ندوة حول "الأبوة الفعالة" في معهد كيمجي رامداس للتدريب

مسقط – الرؤية

نظم معهد كيمجي للتدريب مؤخراً ندوة تفاعلية حول "الأبوة الفعالة" لجميع أولياء أمور الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية والعاملين في المدرسة الفلبينية في محافظة مسقط. وقال نديم أحمد، مدير عام معهد كيمجي للتدريب: في معهد كيمجي للتدريب نولي أهمية كبيرة لنقدم خدمات ومبادرات توعوية تتجاوز أهدافنا التجارية، وفي المعهد نسعى دوما إلى المساهمة في تطوير حياة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة، ومن خلال هذه الندوة سنتمكن من توجيه الآباء والأفراد على اتباع الأسس الصحيحة التي ستساعدهم في تربية أطفالهم على النمط الصحيح.

وخلال المحاضرة ألقى نديم الضوء على الضغوطات التي يعاني منها أولياء الأمور والأطفال على حد سواء في هذا العالم التنافسي. وقد شجع نديم الآباء والأمهات على التعبيرعن آرائهم بشأن التحديات اليومية التي يواجهونها ومناقشة سبل التغلب عليها. وركّز المشاركون في الندوة على أهمية العمل واتباع فن الإصغاء من أجل التواصل بشكل أفضل مع الأطفال وإقامة علاقة قوية بين أولياء الأمور وأولادهم وخلال الندوة تم التشديد وتذكير الأهل بالرسالة التالية "اعمل على فهم متطلبات أطفالك اليوم من أجل أن تبني علاقة قوية معهم في المستقبل". إضافة إلى اكتسابهم الرؤية الصحيحة لعدة مواضيع مهمة منها: نظرية تحليل المعاملات ومراحل التعرف على الأنا النفسي داخل كل فرد.

وقالت نورليندا كورا، مديرة المدرسة الفيليبنية: نودّ أن نشكر نديم على هذه الندوة المشوقة والمفيدة. فهذه النصائح التي قدمها سيستفيد الأهل منها بالتأكيد لأنّهم تعرفوا على كيفية التعامل مع أطفالهم وتربيتهم والعمل على صقل مواهبهم ليصبحوا أفراداً مهمين في المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك