"بريماكس" و"عينت" تحثان على الاهتمام بالصيانة الدورية للبطاريات

 

مسقط – الرؤية

تمثل عينت للسيارات الجزء الذي تفخر بنجاحه مجموعة دبليو جي تاول، كما تمثل قسماً استثنائياً يقدّم أحد أهم العناصر فيما يتعلق بالسيارات، وهو البطاريات. ومن خلال توفيرها لأفضل المنتجات العالمية لزبائنها في السلطنة من خلال شراكاتها الناجحة والقوية، تفخر عينت للسيارات كونها الوكيل المعتمد لبطاريات بريماكس في السلطنة. وكصنّاع متخصصين ومحترفين في صنع البطاريات، تشجع بريماكس على ضرورة الصيانة الدورية لبطارية السيارة، وتنشر الوعي بشأن الاختيار الصحيح لأنواع البطاريات. وباعتبارها موزعا معتمدا لهذه البطاريات المتميزة، تتولى شركة عينت للسيارات مسؤولية نشر هذه الرسالة بين زبائنها الكرام.

وقال شاجهان عزيز، رئيس وحدة العمليات التجارية، عينت للسيارات: "بغض النظر عن وقت أو مكان تعطل البطارية، فهو أمر مزعج بالفعل. على الرغم من أنه أمر لا مفر منه في بعض الأحيان، فإن الصيانة الجيدة للبطارية والاهتمام بمتابعة حالة البطارية لها دور كبير في عدم التعرض لمثل هذه الحالات"، وأضاف قائلاً: "بصفتنا تجاراً للبطاريات الرائدة عالمياً مثل بريماكس، فإننا نسعى لنشر الوعي فيما يتعلق بالصيانة الدورية والمناسبة للبطارية بين زبائننا الكرام".

ومع ارتفاع درجات الحرارة في الصيف، تنصح بريماكس مالكي المركبات بإجراء فحوصات دورية للتأكد من سلامة البطارية. على الرغم من أن معظم البطاريات في الوقت الحاضر لا تتعرض للصيانة، توصي بريماكس بضرورة فحص وضع وقدرة البطارية بشكل سنوي إذا كانت مدتها تتجاوز العامين لاسيما في الأجواء ذات درجات الحرارة المُرتفعة. وتم تجهيز السيارات بأنواعها المتعددة بما فيها السيارات الرياضية مع أنظمة صوتية متطورة وغيرها من التجهيزات الإلكترونية التي تحتاج إلى بطاريات محددة صممت خصيصاً لتلبية القدرات المطلوبة. عند استبدال البطارية لابد للزبون من انتقاء البطارية بعناية وضمان الحصول على الحجم المناسب والنوع الذي يتناسب مع السيارة. يمكن لقائد المركبة الحصول على جميع تلك المعلومات في دليل المالك أو دليل مخزن الإعدادات.

وتشجع عينت للسيارات الزبائن على شراء بطاريات طويلة العمر مثل بريماكس، خاصة في الأجواء ذات درجات الحرارة العالية. درجات الحرارة العالية بشكل متكرر يمكن أن تسبب ضغطاً على البطاريات وبالتالي زيادة تآكل لوح البطارية المعدني وسرعة تبخّر الكهرل المطلوب للتيار. إن العمر الطويل للبطارية مهم بشكل خاص إذا تم القيام برحلات قصيرة متعددة لأن هذا من شأنه أن لا يسمح بإتاحة الوقت الكافي لإعادة شحن البطارية بين الرحلات. وهناك أمر آخر يجب أن يوضع في الاعتبار وهو العمر الافتراضي للبطارية، حيث تفقد قوتها بمرور الوقت، حتى عندما تكون في التخزين. ينصح باستخدام البطاريات المشتراة في غضون 6 أشهر من تاريخ التصنيع المطبوع عليها.

وتوصي بريماكس باختيار البطاريات ذات الدرجة العالية من قوة التيار الكهربائي والقدرة الاحتياطية، حيث تعكس هذه التصنيفات القوة المبدئية للبطارية والسماح لقائد المركبة بالوصول إلى أقرب نقطة خدمة في حالة حدوث عطل بالبطارية.

 

تعليق عبر الفيس بوك