"العمانية للغاز الطبيعي المسال" تمول إنشاء 5 مشاريع حيوية بولاية صور

مسقط - الرؤية

وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال ثلاث اتفاقيات تنفيذ مع وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لإنشاء مرسى للصيادين في منطقة البر وتحسين الواجهة البحرية لمنطقة العيجة ومبادرة "حارة" بولاية صور.

ووقع الاتفاقيات معالي أحمد بن عبد الله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه، والشيخ خالد بن عبدالله بن محمد المسن الرئيس التنفيذي للمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وذلك بديوان عام الوزارة. وعلى ضوء الاتفاقية الأولى، تقوم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بتمويل إعادة تأهيل مرسى البر بولاية صور، والذي من شأنه تشجيع شريحة أكبر من الصيادين على ممارسة مهنة صيد الأسماك بسهولة ويسر ورفع المستوى الاقتصادي والمعيشي لهؤلاء الصيادين. وقامت ولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية بدور تاريخي هام في تنشيط حركة التجارة والملاحة البحرية في المحيط الهندي. كما تحتضن الولاية ما يقارب 3000 نسمة ممن يمارسون مهنة الصيد، مما يجعلها عامل جذب للتجار والمهتمين بقطاع الثروة السمكية. ويعد قطاع الزراعة والثروة السمكية أحد أهم موارد رفد الدخل القومي للسلطنة بموارد مالية مستدامة وتنويع مصادره، لذلك دأبت الحكومة الرشيدة في دعم وتشجيع الاستثمار في هذا القطاع ضمن إطار الخُطط الاقتصادية الطموحة للسلطنة.

وفي الاتفاقية الثانية، تقوم الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال بموجبها بتمويل إنشاء ممشى وجدار حماية في الجهة الشمالية من منطقة العيجة بولاية صور، حيث سيكون طول الممر ألف ومئتا متر (1200 م)، وبعرض ستة أمتار. في حين تضمنت الاتفاقية الثالثة تمويل مبادرة "حارة" والتي تشمل إنشاء حديقة نموذجية وترفيهية للأطفال في ثلاثة مواقع في ولاية صور، تبلغ مساحة كل منها 1,500 متر مربع. وتهدف هذه المبادرة إلى توفير البيئة المناسبة للأطفال والشباب لتنمية مهاراتهم ومواهبهم، كما ستكون هذه المواقع بمثابة ملتقى للشباب لممارسة العديد من الهوايات والانشطة الاجتماعية المختلفة بما يعزز ويشجع نمط الحياة الصحي. كما تجدر الإشارة إلى أن الحدائق صممت لتناسب احتياجات المعوقين.

وقال الشيخ خالد المسن عقب التوقيع: "تأتي الاتفاقيات كخطوة أخرى نحو تأكيد الجهود التي تقوم بها الشركة لتعزيز وتطوير المجتمع العماني، كما تساهم في دعم جهود الحكومة في تنويع مصادر الدخل القومي".

ومن خلال مساهماتها في مسيرة التنمية، قامت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بضرب أروع الأمثلة لمختلف مؤسسات القطاع الخاص في الجهود التي يمكن أن تبذلها في برامج المسؤولية الاجتماعية والتي تؤكد على تعزيز أوجه التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تشهدها السلطنة. وإيماناً منها بضرورة المساهمة في دعم مسيرة التنمية في البلاد، قامت الشركة من خلال برنامجها الطموح للاستثمار الاجتماعي بالعديد من المشاريع المختلفة في مختلف المجالات سواء في جوانب الرعاية الصحية أو التعليمية أو في مجال حفظ البيئة والسلامة المرورية، لتعكس بذلك اهتمامها الصادق لترسيخ مبدأ المسؤولية الاجتماعية والذي يؤكد على تعزيز سبل التعاون بين مؤسسات القطاع العام والخاص لرفد الاقتصاد الوطني والخطط التنموية الطموحة التي تنفذها السلطنة.

يشار إلى أنَّ الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، شركة مساهمة مشتركة بين حكومة سلطنة عمان 51%، وشركة شل غاز بي في 30%، توتال 5.54%، كوريا للغاز الطبيعي المسال 5%، وشركة ميتسوبيشي 2.77 %، وميتسوي 2.77 %، بارتكس 2 %، وشركة ايتوتشو 0.92%.

تعليق عبر الفيس بوك