بنك نزوى يعين القضاة رئيسا لقسم الالتزام الشرعي

 

مسقط – الرؤية

أعلنَ بنك نزوى عن تعيين الدكتور منصور علي محمد القضاة في منصب الرئيس الجديد لقسم الالتزام الشرعي. وسيتولى القضاة مهمة الإشراف على تطبيق البنك لكافة أعماله وعملياته التشغيلية بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية. وسيعمل جنباً إلى جنب مع لجنة الرقابة الشرعية في البنك لتعزيز وضمان اتباع أفضل الممارسات وأكثرها شفافية في طرح وتطوير محفظة المنتجات والخدمات.

وقال الدكتور القضاة، رئيس قسم الالتزام الشرعي الجديد لدى بنك نزوى: "يتمحور دورنا في اللجنة حول تقديم الاستشارات الشرعية الشاملة لكل ما يقوم به البنك من أعمال وبما يتماشى مع الإطار التنظيمي للصيرفة الإسلامية الموضوع من قبل البنك المركزي العُماني. كما نتعاون مع جميع الأقسام المختلفة والفريق الإداري بالبنك لضمان تحقيق أعلى مستوى من الشفافية في كافة المعاملات المالية والمصرفية التي ينفذها البنك".

ويُعد الدكتور منصور علي محمد القضاة أحد رواد قطاع الصيرفة الإسلامية حيث يمتلك خبرات واسعة تمتد لأكثر من 20 عاماً في هذا القطاع. وقبيل انضمامه إلى بنك نزوى، تقلدَ القضاة العديد من المناصب المرموقة لدى عددٍ من أبرز المؤسسات المالية والمصرفية في المنطقة. وتتضمن مسيرته المهنية الحافلة العمل كمساعد مدير عام إدارة الرقابة الشرعية في مصرف الإنماء بالرياض، ومدقق داخلي في دائـرة التدقيق الداخلي والشرعي ومسؤول التفتيش الشرعي، وأمين سر هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الأردني.

ويشار إلى أن رئيس قسم الالتزام الشرعي يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد والمصارف الإسلامية من جامعة اليرموك في الأردن. وحصل القضاة على شهادة المدقق الشرعي المحترف من المجلس العام للبنوك الإسلامية، (CISSA)، والدبلوم المهني في التدقيق من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية، وشهادة المصرفي الإسلامي المعتمد (CIB).

 

 

تعليق عبر الفيس بوك