فرصة لامتلاك منزل الأحلام بتسهيلات من بنك العز الإسلامي

 

مسقط – الرؤية

 

يقدم بنك العز الإسلامي سلسلة تسهيلات لعملائه ومختلف شرائح المجتمع، حيث يمكن للعملاء اقتناء منزل الأحلام مع التمويل السكني "الإجارة" حيث يقوم البنك بشراء العقار من مالكه بناء على الوعد بالاستئجار المقدم مـن قبل العميل ومـن ثم يقوم البنك بصفته المالك بتأجير العقار للعميل مقابل أجرة معينة ولفترة زمنية محددة وفي نهاية مدة الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل.

ويحمل التمويل السكني "الإجارة" العديد من المزايا والتسهيلات والتي من بينها إتاحته للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة ولا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع توفير خيارات سداد مرنة تصل إلى ٢٥عامًا وتمويل يصل لغاية 80 % من قيمة العقار، بالإضافة إلى ذلك فإنّ التمويل السكني "إجارة" متوفر للعقارات القائمة. كما يبلغ الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني. أما فيما يتعلق بالراتب فقد وضع بنك العز الإسلامي الحد الأدنى للراتب ٣٠٠ ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و٣٥٠ ريالا عمانيا لموظفي القطاع الخاص.

ومع التمويل السكني "الإجارة الموصوفة في الذمة" بإمكانك أيضا بناء منزل أحلامك بسهولة ويسر بطريقة تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك على مبدأ الإجارة الموصوفة بالذمة. وفي هذا المنتج يشيد البنك "المؤجر" العقار الذي ترغب به وذلك وفقـا لطلب العميل ووعده بالاستئجار، وبعد تشييد العقار يؤجره البنك للعميل لمدة محددة ومقابل أجرة معينة، وفي نهاية المدة وبشرط وفاء العميل بجميع الالتزامات بموجب عقد الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل.

ومن بين المزايا التي يحملها المنتج أنه متاح للعمانيين والمقيمين سواء للموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة مع خيارات سداد مرنة تصل إلى ٢٥عامًا وتمويل يصل لغاية ٨٠ % من قيمة العقار. وينطبق منتج "الإجارة الموصوفة بالذمة "على العقارات التي ما تزال قيد الإنشاء كما يصل الحد الأقصى لمبلغ التمويل 450 ألف ريال عماني وقد وضع بنك العز الإسلامي الحد الأدنى للراتب ٣٠٠ ريال عماني لموظفي القطاع الحكومي و٣٥٠ ريال عماني لموظفي القطاع الخاص.

وقال محمد الغساني مدير قنوات التوزيع ببنك العز الإسلامي: "من خلال منتج التمويل السكني "إجارة" للمنازل القائمة و"الإجارة الموصوفة في الذمة" للمنازل قيد التشييد، نسعى لتأمين حياة عملائنا ومساعدتهم على امتلاك منزل الأحلام وفقاً للأحكام الشرعية حيث يمكن للعملاء التمتع بالمزايا التي يقدمها هذا المنتج. وما يميز هذا التمويل أنّه مقدم للعمانيين والمقيمين  بمعدلات ربح تنافسية كما لا يتطلب سوى مستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة." وكجزء من خدمات بنك العز الإسلامي المتكاملة يقدم البنك خدمات التمويل للعقارات التجارية والسكنية للشركات الكبيرة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك