اليوم.."مجلس القيم" يناقش الابتزاز الإلكتروني

 

 

مسقط – الرؤية

تحت عنوان "مصائد الخطر: الإبتزاز الإلكتروني" تقام اليوم أولى جلسات "مجلس القيم: المجتمع يتحدث" وذلك بتنظيم من مركز قِيم بقصر البشائر بالسيب.

جاءت فكرة المجلس كمبادرة من الدكتور صالح الفهدي رئيس مركز قيم والذي يشير إلى أن مجلس القيم يتميز بأنه يمنح المساحة الأكبر للحوار والتفاعل مع الجمهور، وليس كما جرت العادة أن يكون مستمعاً. حيث يهدف المجلس إلى تعزيز الحوار المجتمعي حول القضايا التي تهمّه، واستيضاح رأي المجتمع ونظرته نحو علاجها بعدة توصيات. يترافق ذلك مع استبيان تفاعلي مباشر تتضح فيه نتائج الاستبيان تلقائيا بعد التصويت، هذا إلى جانب وجود بعض المتداخلين من ذوي الخبرات والاختصاصات. سيوثق المجلس من خلال التصوير التلفزيوني وستبث مقاطعه التي تحمل رسائل اجتماعية هادفة في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي. الجدير ذكره أنني أشركت طلاباً وطالبات من جامعة السلطان قابوس ومن خرّيجيها ليخوضوا هذه التجربة المجتمعية القائمة على الحوار وذلك لتحقيق عدّة أهداف من أهمها: تفاعل الشباب مع قضايا مجتمعهم وتعرفهم عن كثب على الحلول والعلاجات لهذه القضايا، كذلك اكتسابهم لخبرة التحاور وفهم طرق التفكير المجتمعي" وأضاف الدكتور صالح الفهدي" إنني سعيد بعدد الذين أكدوا الحضور لأولى جلسات مجلس القيم الذي نأمل استمراريته بصورة شهرية.

خصصت جلسة اليوم للحديث عن مصائد الخطر: الإبتزاز الإلكتروني". حيث سيدير الحوار في الجلسة الأولى الإعلامي القدير يوسف الهوتي ويشرف على فعالية المجلس الدكتور صالح الفهدي، كما تشارك عدة وسائل في توثيق الحوارات ونشرها وعلى رأسها صحيفة الرؤية التي ستقوم بعمل تغطية موسّعة، وكذلك إذاعة الوصال، وقناة سند، كما ستنقل الفعالية لاحقاً عن طريق قناة قيم اليوتيوبية، والدعوة عامة للجميع.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك