مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" تحط الرحال في مدرسة حازم بن همام بالأنصب

 

مسقط - الرؤية

 

شارك قرابة 35 طالبًا من مدرسة حازم بن همام في برنامج القراءة الذي أطلقته مجلة مرشد ضمن مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، وذلك تحت إشراف عبدالله الرمحي.

وقال حمود بن علي الطوقي الناشر لمجلة مرشد إنّ مبادرة المجلة للقراءة تلقى رواجا في المدارس والمؤسسات التعليمية، سواء في مدارس محافظة مسقط أو الولايات المجاورة، معربا عن سعادته بحب الأطفال للقراءة والمطالعة. وتعرّف الطلاب خلال ورشة عمل بعنوان: "نحن أمة تقرأ" على المبادئ الرئيسية للقراءة، وتمّ طرح مجموعة من الأسئلة للأطفال عن القراءة منها: متى تقرأ وماذا تقرأ ومع من تقرأ وكيف تقرأ ولماذا تقرأ ولذة القراءة حيث تفاعل الطلاب في الرد على الأسئلة بشكل تلقائي.

وتعرف الطلاب على مجلة مرشد كاول مجلة عمانية للأطفال والأبواب التي تحوي المجلة من بينها مغامرات مرشد، وحكاية جدتي شيخة، وبراعم القرآن، ولعبتي الشعبية، والرحالة الصغير، والأبواب الأخرى التي تحمل مساهمات وإبداعات الأطفال. كما تعرف الأطفال على أقسام التحرير وأقسام التنفيذ والإخراج وكيفية رسوم شخصيات مرشد. وأعرب الطوقي عن شكره لكل من ساند ودعم هذه المبادرة من الأفراد ومؤسسات القطاع الخاص. كما أشاد بردود الفعل الكبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتفاعل مع المبادرة العديد من المؤسسات الحكومية وبعض الشركات التي تنتمي إلى القطاع الخاص، فضلا عن الأفراد. وصدر مؤخرا العدد الجديد من المجلة واحتوى في غلافه الرئيسي على شخصية مالك بن فهم الأزدي أحد ملوك عمان والرحالة العماني أسد البحار أحمد بن ماجد، إضافة إلى شخصيات المجلة التي أصبحت معروفة لدى الأطفال.

تعليق عبر الفيس بوك