"أوريدو" تستعد لتفعيل نظام كابل بحري جديد

 

 

مسقط - الرؤية

تفعّل أوريدو نظام الكابل البحري (SEA-ME-WE 5) مما يجعلها شركة الاتصالات الوحيدة في السلطنة التي حققت هذا الإنجاز، في إطار سعيها المتواصل والدؤوب لمواكبة أحدث التطورات التكنولوجية وتقنيات الاتصالات العالمية. وقد تم توصيل الكابل في محطة الشركة في قلهات بمحافظة جنوب الشرقية ويمتد لمسافة 20 ألف كيلومتر مشكلاً خطا دوليا فائقا من شأنه تعزيز كفاءة وسرعة نقل البيانات في جميع أرجاء الدول المستفيدة منه.

وتم تصميم الكابل البحري SEA-ME-WE 5 ليمكن إرسال بيانات بحجم 24 تيرابايت في الثانية. كما أنّ تقنية 100 جيجابايت المتقدمة ستسهم في تلبية الطلب المتزايد على الترددات بين كل من أوروبا وآسيا. وبالنظر إلى ما سيوفره الكابل الجديد؛ فإنه سيتيح للعملاء تحميل ما يزيد عن 4800 فيلم عالي الدقة خلال ثانية واحدة، كما سيزيد من سعة البيانات إلى ما يقارب 7 أضعاف على طول الممر الذي يربط جنوب شرق آسيا والشرق الأوسط وأوروبا الغربية.

وقال جيم ماكسويل، الرئيس التنفيذي للشؤون القانونية والتنظيمية وأعمال الجملة في Ooredoo: "يُعد الكابل البحري (SEA-ME-WE 5) خطوة مهمة في مسيرتنا نحو تحقيق مستقبل أنظمة الكابلات الدولية التي من شأنها رفدَ عملائنا الأوفياء بخدمات أرقى من حيث السعة والتنوع وكفاءة الشبكة. ومما لا شك فيه أنّه ومن خلال هذه التقنية الجديدة، أصبحنا على تواصل دائم بجميع أرجاء العالم لنساهم بدورنا في تحقيق التقدم الاجتماعي والاقتصادي والتكامل مع كافة المناطق التي يغذيها هذا الكابل".

وسيربط الكابل الجديد بين 17 دولة في قارة آسيا وأوروبا وشمال إفريقيا وفي الشرق الأوسط. وكانت أعمال الإنشاءات في هذا الكابل قد بدأت في شهر سبتمبر 2014 وتم الانتهاء منها في عام 2016، وسيشهد العام 2017 تفعيل هذا النظام. ويجري تطوير المشروع بموجب تعاون مشترك بين 19 شركة من شركات الاتصالات الرائدة من مختلف أرجاء العالم.

تعليق عبر الفيس بوك