الثلاثاء, 25 سبتمبر 2018

مقال : ملحمة كروية ساخنة

الثلاثاء 11 أبريل 2017 04:05 م بتوقيت مسقط

مجيد بن عبدالله العصفور

  عشاق الساحرة المستديرة على موعد اليوم على مسرح أرينا بمدينة تورينو الايطالية بملحمة كروية ثقيلة، عندما يحل البرسا ضيفًا على اليوفي والفائز سيكون أحد المرشحًين لنيل اللقب الأوربي .

وبالنظر إلى الفريق الإيطالي، وهو الترسانة الدفاعية الايطالية ( 2 هدف ) بقيادة الحارس العملاق المخضرم  بوفون، وأمامه الثلاثي الصلب الذي يمثل أقوى خط  ظهر دفاعي : بارزالي ، بونواشي وكيليني  في مواجهة اقوى خط هجوم هذا الموسم:

نيمار ، ميسي و سواريز اصحاب 26 هدفاً.

ونسبيا فالبرسا هو المرشح الأوفر حظا من اليوفي على اعتبار أنه دائم التواجد في الأدوار النهائية للبطولة الأوروبية، عكس اليوفي الذي "انتفض" أوروبيا مؤخرا في المواسم الـ ٣ الاخيرة.

ودفاعيا هناك نقطة مهمة أثرت على اليوفي في نهائي برلين وهي كيليني، فكيليني المحارب لم يلعب في نهائي برلين للإصابة.  

لقد اعتدنا من هذا اللاعب الكثير فهو يستمتع في مواجهة المهاجمين الكبار، وكيليني ليس كما يظنه الكثيرون أنه هو صخرة دفاعية فقط، بل هو يعتبر أحد أبرز مفاتيح اللعب في اليوفي لبناء الهجمات من الخلف.

كما أنه لم يتم استدعاء كيليني للمنتخب الايطالي هذه المرة مما يعتبر البعض شيئا ايجابيا لليوفي حيث أن الفريق بات يركز على تجهيزه لمواجهة الكتلونيين.

وكما عودتنا كرة القدم، أن هناك ترشيحات، ولكن الترشيحات لا تحسم المباريات خصوصا بين عمالقة الكرة الأوروبية، ولا اختلاف على أن اليوفي من بينهما حيث أنه يأتي في المرتبة الثانية بعد "نادي القرن"، وأنه بلغ المباراة النهائية لهذه المسابقة ٨ مرات. فكما هو الحال بين الريال والبايرن حيث يصعب اختيار "مرشح" ناهيك عن توقع المتأهل بينهما، كذلك موقعة الكتلان والطليان.

وبعيدا عن الترشيحات وما ستؤول اليه نتائج المعارك المذكورة، فكل التوقعات تؤكد أن جماهير الكرة العالمية على موعد مع مباريات ساخنة يلعب فيها المدربون الكبار واللاعبين صناع الفارق دورا حاسما، وهذا ما ننتظره من الساحرة المستديرة ومفاجأتها التى لا تخطر على بال.