"بيئة" تشارك بركن خاص ومسرح تعليمي في "سكوليكس"

 

مسقط - الرؤية
تشارك الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" في معرض سكوليكس الأول بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، تحت رعاية وزارة التربية والتعليم خلال الفترة من 3 إلى 5 أبريل الجاري، وذلك في إطار الشراكة المجتمعية وإبراز الجهود التوعوية في مجال البيئة وتعزيز الوعي العام بإدارة النفايات لاتباع الطرق الصحيّة في التعامل معها.
ويخصص معرض ومؤتمر المدارس الخاصة سكوليكس 2017 ركنا لشركة "بيئة" ومسرحا تعليميا يُعرِّف طلاب المراحل العمرية الأولى على الطرق الصحيحة المُتبعة للتخلص من النفايات، إلى جانب ذلك تقديم عروض مرئية توعوية عن إدارة النفايات والتقليل منها وإعادة استخدام النفايات والتركيز على الهرم الحديث للتخلص من النفايات بطرق آمنة بيئياً.
وتنفذ الشركة ممثلة في قسم التواصل المجتمعي حملات توعوية في المدارس بكافة محافظات السلطنة بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وتهدف إلى تغيير السلوك واتباع الطرق الصحية لرمي النفايات والتخلص منها بالطرق العلمية المعروفة.
وتأسست الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" رسمياً في يوليو من عام 2007م، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/2009) الصادر في 2009م الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في سلطنة عمان. وتسعى "بيئة" جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار "صون بيئة عُماننا الجميلة للأجيال القادمة". وتتمثل الأهداف الأساسية لـ "بيئة" في التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

 

تعليق عبر الفيس بوك