في إطار برنامج "بنات عمان"

تدريب 20 مواطنة على تصميم وصناعة الحقائب بتمويل من "تنمية نفط عمان"

مسقط - الرؤية

أكملت ٢٠ امرأة بنجاح برنامجاً تدريبياً مهنياً بتمويل من شركة تنمية نفط عمان لتصميم وصناعة الحقائب للأطفال والبالغين. وستتمكن المواطنات من كسب لقمة العيش من خلال بيع المنتجات بما فيها حقائب الظهر والكتف فضلاً عن نقل معارفهن للأخريات في مجتمعاتهن.

وقد تعاونت الشركة مع فرع جمعية المرأة العمانية بولاية الحمراء لإقامة البرنامج لمدة شهر، كما اشترت الشركة المعدات لورشة العمل لتتمكن النساء من صنع منتجاتهن. وأصبح بإمكان المواطنات صنع مجموعة متنوعة من الحقائب التي يستخدمها طلبة المدارس أو الأشخاص الذين يمارسون الأنشطة مثل تسلق الجبال والتسوق والذهاب إلى الصالة الرياضية.

وقد نفذت الشركة الدورة التدريبية في إطار برنامج "بنات عمان" الذي تتبناه الشركة في إطار المسؤولية الاجتماعية والذي وفر حتى الآن التدريب المهني للمئات من النساء من ذوات الدخل المحدود في مجالات مثل الخياطة والتطريز وتصنيع منتجات الألبان وصياغة المجوهرات.

وأعرب المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة عن سعادته برؤية هولاء النساء وهن يغتنمن الفرصة لإيجاد وظائف لأنفسهن وتعلم مهارات جديدة، الأمر الذي سيساعدهن على إنشاء مشاريع خاصة بهن أو العمل معاً لصنع منتجاتهن وبيعها. وفي الوقت ذاته، سيكون بإمكانهن مشاركة المعارف التي اكتسبنها مع الأخريات وسيتمكن من إمداد السوق بمنتجات عمانية مصنوعة في السلطنة. إن البرنامج التدريبي وورشة العمل الجديدة يسلطان الضوء على نجاح مشروع بنات عمان في التعاون مع جمعيات المرأة العمانية لدعم المواطنات وتمكينهن وإيجاد فرص عمل مستدامة لهن في مختلف أرجاء السلطنة".

وقالت زهرة بنت سالم العبري، رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية الحمراء: ممتنون لشركة تنمية نفط عُمان على الدعم الكبير لتوفير هذه الورشة وإتاحة الفرصة لهؤلاء النساء لتطوير مهاراتهن. وتدعم هذه المبادرة هدف جمعية المرأة العمانية المتمثل في دعم الأسر من ذوي الدخل المحدود ليعتمدن على أنفسهن دائماً. كما أن إقامة الورشة داخل الجمعية ستتيح لنا الاستمرار في هذا العمل وتدريب نساء أخريات وإنتاج كميات من المنتجات حسب متطلبات السوق.

تعليق عبر الفيس بوك