"عمان للاستثمار" تبيع 2.86% من حصتها في "سيمبكورب صلالة"

مسقط – الرؤية
أعلنت مؤسسة عمان للاستثمار إحدى الشركات العمانية الرائدة في استثمارات الملكية الخاصة عن إتمامها عملية بيع 2.86% من أسهمها في شركة سيمكورب صلالة للطاقة والمياه ش.م.ع.ع. لصندوق تقاعد موظفي وزارة الدفاع.
وقال المهندس كلات البلوشي الرئيس التنفيذي لمؤسسة عمان للاستثمار إن هذه الخطوة تأتي كجزء من الإستراتيجية الاستثمارية للشركة، ونسعى في مؤسسة عمان للاستثمار للدخول في فرص استثمارية واعدة في شركات خاصة، مع الحرص على تحقيق عوائد مجزية لكل من المستثمرين والمساهمين، مع وضع نصب أعيننا خطة واضحة ومربحة للتخارج".
وفي تعليقه على بيع جزء من حصة الشركة لصندوق تقاعد موظفي وزارة الدفاع، قال البلوشي: نؤمن بأنَّ الكل رابح من هذه الصفقة؛ فشركة سيمبكورب صلالة تعد من أبرز وأهم الشركات في قطاع الطاقة العاملة في محافظة ظفار، وما تمتلكه الشركة من سجل باهر في النمو وتحقيق العوائد يجعل الاستثمار فيها من الفرص الاستثمارية الجاذبة. حيث يعد قطاع الطاقة والمياه من أبرز القطاعات التي تتسم بتحقيقها عوائد وأرباحا مستدامة مما يجعله خيارا مفضلا للمستثمرين الباحثين عن فرص استثمارية طويلة المدى.
ويشار إلى أن مؤسسة عمان للاستثمار دخلت في شراكة مع سيمبكورب للخدمات –الشركة التابعة لسيمبكورب للصناعات السنغافورية - وتأسيس شركة سيمبكورب صلالة للطاقة والمياه في عام 2009. وهي الشركة التي حصلت على عقد الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه لتوفير الطاقة والمياه في محافظة ظفار. وبذلك حققت مؤسسة عُمان للاستثمار أحد أبرز إنجازاتها في عام 2009 بأن أصبحت أولى الشركات المحلية التي تمتلك 40% من أسهم أي شركة عاملة في قطاع الطاقة في السلطنة منذ بدء عملية تخصيص القطاع في 1997.
وكانت مؤسسة عمان للاستثمار قد باعت ما يعادل 21% من أسهمها في الشركة خلال مرحلة طرح الإصدار الأولي لسيمبكورب صلالة في 2013، تلتها سلسلة مع عمليات بيع لعدد من المستثمرين. ومع إتمام أحدث عمليات البيع مع صندوق تقاعد موظفي وزارة الدفاع، تمتلك اليوم مؤسسة عمان للاستثمار ما نسبته 16.1% من أسهم شركة سيمبكورب صلالة للطاقة والمياه ش.م.ع.ع.

تعليق عبر الفيس بوك