السيّد أسعد: "القمّة العربية" تتيح التشاورات الإيجابيّة.. والسلطنة تدعم الحلول السلمية لقضايا المنطقة

بتكليف سام.. نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي يترأس الوفد العماني
البحر الميت - العُمانية
تصوير/ ثاني السيابي

تشارك السلطنة اليوم الأربعاء في أعمال القمة العربية العادية الـ 28، والتي تعقد في البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويرأس وفد السلطنة بناءً على التكليف السامي لجلالة السلطان المُعظم - حفظه الله ورعاه- صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتَّعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان.
وقد أكد سُّموه- في تصريح- أنّ السلطنة تدعم العمل السلمي لحل قضايا المنطقة، مشيراً إلى أنّ اجتماع القادة العرب في القمة العربية يتيح اللقاءات والتشاورات الإيجابية وتبادل الآراء. وشدَّد صاحب السُّمو السيّد أسعد بن طارق آل سعيد على أهميّة القمة العربية في دورتها الـ 28 وأهمية توقيتها، معرباً عن أمله في أن تخرج بقرارات تدعم العمل العربي المُشترك.
وتناقش القمة العربية في دورتها الـ28 عددًا من القضايا منها الفلسطينية والسورية والليبية واليمنية ومكافحة الإرهاب وبحث تطورات التعاون الاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك. كما تناقش تقريرًا عن الوضع العربي المشترك من جانب التجارة والاستثمار والإستراتيجية العربية لتلبية التحديات المائية والخطة التنفيذية الإطارية للبرنامج الطارئ للأمن الغذائي العربي للمرحلة الثانية والاتفاقية العربية لتبادل الموارد النباتية والمعرفة التراثية.
وفي سياق متصل، استقبل صاحب السُّمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في العاصمة الأردنية عمّان مساء أمس صاحب السُّمو السيد أسعد بن طارق بن تيمور آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالة السلطان. وجرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الأخوية الوطيدة بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها.

تعليق عبر الفيس بوك