السعيدي يناقش مع وكلاء ومديري العموم بـ"الصحة" تطوير الكفاءات الإدارية والنهوض بالخدمات

مسقط - الرُّؤية
تَرَأس مَعَالي الدكتور أحمد بن مُحمَّد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، الاجتماعَ الإداريَّ الموسَّع، والذي حضره أصحاب السعادة وكلاء الوزارة ومديري عموم الخدمات الصحية والمديرين التنفيذيين للمستشفيات بمحافظات السلطنة، وعدد من المسؤولين بديوان عام وزارة الصحة.
واستهلَّ مَعَاليه الاجتماعَ بالترحيب بالحضور.. مشيرا إلى أنَّ الاجتماعَ يأتي في إطار اللقاءات الدورية التشاورية لاستطلاع آراء القيادات الصحية في محافظات السلطنة حول كل ما يتعلق بالنظام الصحي. وشهد الاجتماع تسليط الضوء على عدد من الموضوعات؛ منها: الموارد البشرية والبعثات والمنح والإجازات الدراسية، والمباني والمشاريع الجديدة، والمعدات الطبية وسيارات الإسعاف والحديث حول الميزانيات. وتضمَّن الاجتماعُ عرضاً مرئيًّا قدمه سلطان بن سعود المغيري مدير دائرة تنظيم وتصنيف وموازنة الوظائف بوزارة الصحة، احتوى على دراسة عن عدد العاملين في المديريات العامة بالمحافظات من شاغلي الوظائف الطبية والطبية المساندة. وقال إنَّ القطاعَ الصحيَّ في السلطنة يحظى باهتمام كبير؛ كونه القطاع الأهم الذي يلامس حياة الإنسان وسعادته ومستقبل الأجيال. كما أنَّ الاستثمارَ في هذا القطاع يعدُّ الأهمَّ والأنجح على المدى القريب والبعيد، لاسيما في العنصر البشري. وأوضح أنَّه ينبغي تكثيف الجهود وتوظيف العقول والكفاءات البشرية في مكانها المناسب وحسب تخصُّص كل منها؛ مما يتطلب عناية كبيرة في تخطيط وإدارة هذه الموارد من أجل زيادة الإنتاجية في القطاع الصحي؛ وذلك من مُنطلق أنَّ الموارد البشرية هي المحرك الرئيس لتلبية الاحتياجات الصحية للمواطنين بكفاءة وفاعلية.
وناقشَ الاجتماعُ الموسَّع تفعيلَ الهيكلة ومناقشة التغييرات على الهياكل المقترحة من قبل المديريات. وتدارس معاليه مع الحضور عددا من المواضيع الإدارية والفنية ذات الصلة بسير الخدمات الصحية في البلاد. وفي ختام الاجتماع، وجَّه مَعَاليه إلى ضرورة التعاون والمضي قدما بالعمل، مُتمنيا للجميع التوفيق، وثمن معاليه الجهودَ الكبيرة والمخلصة التي يبذلها الموظفون لتحقيق المصلحة العامة للعمل.

تعليق عبر الفيس بوك