لجنة السلامة المروريّة ببدية تواصل المشاركة في الفعاليات


بدية - الرؤية
تواصل لجنة السلامة المرورية بولاية بدية مشاركاتها في مختلف الفعاليات والملتقيات المقامة بالولاية، حيث تواجدت اللجنة بركن متكامل ولمدة 10 أيام في ملتقى بدية السياحي الأول الذي حضره عدد كبير من الجمهور من مختلف محافظات السلطنة.
وضمن برنامج "معا نرتقي" الذي هدف إلى ربط المشاركين بالحياة الواقعية والمعرفة الميدانية فيما يخص السلامة المرورية تم تفعيل مشاركة (محطة لغتي) في قرية السلامة المرورية بمزرعة سهل الخمائل التابعة للجنة السلامة المرورية بولاية بدية، وقامت المجموعات المشاركة بالتجول في القرية المرورية والمعرض التابع لها ومعرفة محتوياتها واستيعاب مكوناتها بعد استماعهم لشرح وتوضيح وافٍ من سفراء السلامة المرورية، وذلك بغية توضيح دور النشء في الحفاظ على السلامة المرورية وتطبيقها في المجتمع.
يُذكر أن "معاً نرتقي" هو برنامجٌ للترفيه الموجه ويسعى إلى تنمية جوانب الشخصية المعرفية والمهارية والوجدانية ضمن أربع محطات هي (وطني ـ لغتي ـ التفكير ـ الترفيه)، ويستهدف الفئات من الصف الرابع وحتّى العاشر، ويهدف إلى الترفيه والترويح بعد فترة الاختبارات، وتعزيز روح المواطنة وحب الوطن وتعزيز وتوظيف المهارات اللغوية والتمهيد لتنمية مهارات التفكير الإبداعي والناقد.  
من جانب آخر شاركت لجنة السلامة المرورية بولاية بدية في عدد من المعسكرات الشبابية التطوعية بالولاية مثل الأسبوع التطوعي لشباب الواصل ومعسكري عمل شباب الظاهر والمنترب.
وتمثلت مشاركة اللجنة في تلك الفعاليات بإقامة نقاط توعوية مرورية بالتعاون مع مركز شرطة بدية، والتنظيف والخدمة العامة من خلال براعم وسفراء السلامة المرورية.  

 

تعليق عبر الفيس بوك