رئيس مجلس الدولة يبحث مع وزير خارجية بيلاروس تعزيز العلاقات الثنائية

 

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أمس  معالي وزير خارجية بيلاروس فلاديمير ماكي والوفد المرافق له، وذلك في إطار زيارته الرسمية الحالية للسلطنة. 

وأشار معالي الدكتور رئيس المجلس إلى أنَّ الزيارة تؤكد حرص البلدين على التطوير المستمر للعلاقات القائمة بينهما، مشيدا معاليه بما وصلت إليه العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية بيلاروس الصديقة في مختلف المجالات، وبخاصة العلاقات البرلمانية، وثمَّن معاليه في هذا الصدد الدور الذي تقوم به لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلس الدولة ومجلس الجمعية الوطنية البيلاروسي، مؤكدًا أنَّ المجلس سيكون عوناً لكافة الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين السلطنة وبيلاروس.

وعبر معالي الدكتور رئيس المجلس عن تطلعه إلى أن تسهم الزيارة في تعميق ودعم علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب من خلال فتح مسارات جديدة خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والعلمية والبحثية والثقافية وبما يخدم مصالحهما المشتركة، منوهاً في هذا الإطار بالتوقيع على مذكرة تفاهم في المجال السياحي بين البلدين، مبرزاً أهمية الإسراع في توقيع مذكرات للتعاون في المجالات الأخرى.

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حولها.

 فيما عبَّر معالي وزير خارجية بيلاروس فلاديمير ماكي عن سعادته بزيارة السلطنة، وقال إنَّ هناك قواسم مشتركة عديدة بين البلدين والشعبين الصديقين يمكن توظيفها في توطيد العلاقات القائمة بينهما، مبدياً إعجابه بما تشهده من تطور ملحوظ في جميع المجالات.  

واستعرض معالي وزير خارجية بيلاروس الإمكانيات التي تزخر بها بلاده واستعدادها للدخول في شراكات استثمارية مع السلطنة، مؤكدًا الحرص على تطوير علاقات التعاون الثنائي وتوسيعها لتشمل كافة الجوانب بما يخدم مصلحة البلدين الصديقين، مشيرًا إلى أنَّه يعول على لجنة الصداقة البرلمانية بين مجلسي الدولة العُماني ومجلس الجمعية الوطنية البيلاروسي، للقيام بدور حيوي في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

حضر المُقابلة المكرمون رئيس وأعضاء الجانب العماني من لجنة الصداقة البرلمانية العمانية البيلاروسية، وسعادة الدكتور الأمين العام لمجلس الدولة وسعادة الدكتور سفير جمهورية بيلاروس المعتمد غير المقيم لدى السلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك