"عمومية المها" توافق على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100%

 

مسقط - الرؤية

وافقت الجمعية العمومية العادية السنوية لشركة المها لتسويق المنتجات النفطية (ش.م.ع.ع) المدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية، خلال اجتماعها الذي عقدته أمس الأول في فندق انتركونتننتال مسقط، على توزيع أرباح نقدية للمساهمين بنسبة 100 في المئة من رأس المال عن عام 2016، بمعدل 100 بيسة للسهم الواحد، حيث حققت "المها" أرباحاً صافية قدرها 8 ملايين و127 ألف ريال عماني.

وأقرّت الجمعية جميع البنود الواردة في جدول الأعمال. وقد ترأس اجتماع الجمعيّة الدكتور جمعة بن علي آل جمعة رئيس مجلس إدارة الشركة، الذي أكد أنّ العام 2016 شهد تحديات جمة بسبب الأوضاع الاقتصادية من جراء انخفاض أسعار النفط، ليس للسلطنة فحسب ولكن لكثير من الدول المصدرة للنفط، حيث أدّى هبوط أسعار النفط العالمية إلى انخفاض إيرادات تلك الدول، مما أدى إلى تقليص الإنفاق الحكومي، وإعادة ترتيب أولوياتها الاقتصادية، الأمر الذي ساهم في انخفاض السيولة المالية. وأشار آل جمعة إلى أن تحرير أسعار الوقود في السلطنة أثر إيجاباً في ارتفاع أسعار المنتجات النفطية بدءًا من منتصف يناير لعام 2016، ولكن في ذات الوقت انخفض الطلب على تلك المنتجات بنسبة 4 في المئة من إجمالي الطلب الكلي للمنتجات النفطية مقارنة بالعام 2015، ويعزى ذلك بسبب الترشيد في الاستهلاك.

ومن الإنجازات التي حققتها الشركة خلال العام المنصرم، قال رئيس مجلس الإدارة إنّه خلال العام 2016 افتتحت الشركة 7 محطات تعبئة وقود جديدة، ليصبح إجمالي عدد محطاتها 200 محطة منتشرة في ربوع السلطنة، وكذلك قامت باستكمال خطتها في تطوير وتجديد المحطات حسب الشكل الجديد، وتحديث العلامة التجارية لـ 9 محطات، إضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الدورية لـ 46 محطة وفقا لمعايير الأمن والسلامة المتبعة.

وأعرب الدكتور جمعة آل جمعة رئيس مجلس إدارة شركة "المها" عن شكره البالغ لكل من ساهم في استمرار نجاح الشركة من المساهمين والعملاء والموظفين، مقدراً ثقتهم من أجل أن تظل الشركة شامخة كأحد أعمدة الاقتصاد العماني، مؤكداً على تعزيز نمو الشركة وتوفير أفضل الخدمات المتجددة وبجودة عالية، تلائم العملاء وتواكب التطورات.

من جانبه، قال المهندس محمد فريد آل درويش الرئيس التنفيذي لشركة "المها"، أنّ الشركة ماضية نحو التقدم والنمو بفضل الجهود المبذولة والخطط الموضوعة، من خلال استراتيجيتها الشاملة، لتحقيق نتائج إيجابية وتقديم خدمات راقية لرفع مستوى ثقة العملاء لعلامة "المها" التي أصبحت علامة بارزة في الاقتصاد الوطني، مع تحقيق عائد مجزٍ للمستثمرين. وأشار إلى أنّ الشركة تسعى إلى افتتاح محطات جديدة خلال العام الجاري 2017، مع صيانة 27 محطة، وذلك ضمن خطتها التوسعيّة والتسويقية التي تنتهجها، من خلال توفير مختلف منتجات الوقود للمستهلكين، في جميع محافظات السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك