بنك عمان العربي يستعرض الفرص الوظيفية والتدريبية المتاحة للخريجين الجدد

 

 

مسقط - الرُّؤية

يَخْتَتم بنك عُمان العربي، اليوم، مُشاركته في فعاليات معرض فرص العمل والتدريب، الذي نظَّمته جامعة السلطان قابوس خلال الفترة 14-16 مارس؛ حيث شَهِد الجناحُ الخاصُّ بالبنك طوال فترة المعرض إقبالًا كبيرًا من قبل طلاب وطالبات الجامعة الذين حرصوا على التعرف عن قرب على الفرص الوظيفية والتدريبية التي يتيحها البنك أمام الخريجين، كما استعرض البنك أهم خططه وبرامجه في مجال التنمية وتطوير الموارد البشرية.

وحَوْل نَجَاح المشاركة في المعرض، قال علي موسى مدير الموارد البشرية: يعد معرض فرص العمل والتدريب، الذي تُنظِّمه جامعة السلطان قابوس سنويًّا، من أنجح المعارض التي تستعرض الفرص الوظيفية والتدريبية المتوفرة في السوق المحلي؛ حيث يُتيح المعرض الفرصة للمؤسسات للتعريف ببرامجها الوظيفية والتدريبية؛ وذلك عبر لقاءات مباشرة مع الطلاب والطالبات الذين تنتظرهم فرص الالتحاق بهذه المؤسسات لبدء مسيرتهم العملية والنمو ضمن فرق العمل لديها مستقبلًا. ومن هذا المنطلق، يحرصُ بنك عُمان العربي سنويًّا على المشاركة في المعرض؛ بهدف الالتقاء بالطلاب وتعريفهم بالفرص الوظيفية التي يتيحها البنك أمام الخريجين الجدد. ونحن سُعداء بالإقبال الكبير الذي شهده جناح البنك في المعرض وبالتفاعل الذي وجدناه من الطلبة الزوار؛ حيث قام موظفو البنك بالإجابة عن كافة الاستفسارات والأسئلة التي تلقوها من الطلاب والطالبات".

هذا.. وكان معرض فرص العمل والتدريب قد افتتح أبوابه في جامعة السلطان قابوس يوم الثلاثاء الماضي، تحت رعاية مَعَالي المهندس مُحسن بن محمد الشيخ رئيس بلدية مسقط، وبحضور عدد من المسؤولين بالجامعة وممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأشاد زوار جناح بنك عمان العربي بالسياسة التي ينتهجها البنك، والتي ترتكز على استقطاب الخريجين الجدد للانضمام إلى فريق موظفي البنك، متيحًا لهم الفرصة ليكونوا ضمن قادة القطاع المصرفي العماني في المرحلة المقبلة، كما عبر الزوار عن إعجابهم بالجهود الكبيرة التي يقوم بها البنك في مجال تأهيل وتدريب الموظفين العاملين به. وأضاف علي موسى قائلًا: "نعمل في بنك عمان العربي على إيجاد البرامج التدريبية التي تضمن لنا تحقيق الاستفادة القصوى لموظفينا من العمانيين؛ وذلك من أجل تأهيلهم لتولي الوظائف القيادية في البنك، وهو ما جعلنا في مقدمة البنوك العاملة في القطاع المصرفي العماني التي يحتل العمانيون فيها النسبة الأكبر من الوظائف التنفيذية، وهو ما يتلاءم مع سياسات ورؤى مجلس إدارة البنك، ويحقق الأهداف المرسومة للمرحلتين الحالية والمستقبلية، والتي تضع تطوير وتأهيل الموظف العماني في مقدمة أولوياتها".

يُشار إلى بنك عمان العربي كان قد أطلق العام الماضي برنامج "قيادة"، الذي يهدف لتطوير المهارات القيادية لدى موظفيه؛ حيث شارك بالبرنامج في عامه الأول 20 مشاركاً من موظفي البنك، وتضمن البرنامج سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف لبناء قدرات المشاركين وتطوير مهاراتهم القيادية، والاستفادة من أفضل الممارسات الإدارية ورفدَهم بالفرص والخبرات والحلول التي ستساعدهم في مسيرتهم المهنية.

ويهدف برنامج "قيادة" إلى إيجاد جيل جديد من الكوادر العُمانية المؤهلة بهدف تمكينهم من قيادة هذا القطاع الحيوي في المستقبل والقيام بدورٍ فاعلٍ في مسيرة نهضة وازدهار السلطنة.

وقد تم تصميم وتنفيذ برنامج "قيادة" بالتعاون مع مؤسسة (Inspirational Development Group) (IDG)، والتي تعدُّ إحدى المؤسسات الرائدة عالمياً في الاستشارات القيادية والإدارية. وتقوم هذه المؤسسة بتقديم خلاصة خبراتها الواسعة وبرامجها التدريبية المكثفة عالية الجودة إلى مجموعة من أشهر وأكبر الشركات على مستوى العالم. ويُعتبر بنك عمان العربي من أوائل البنوك التي بدأت أنشطتها التشغيلية في السلطنة، كما يحظى بتاريخ طويل من الإنجازات التي يفخر بها الجميع. ويشغِّل البنك اليوم شبكة واسعة تضم 56 فرعا ومكتبا، إضافة إلى 7 فروع لنافذة الصيرفة الإسلامية "اليسر"، وتنتشر شبكة أجهزة الصرف الآلي مع أكثر من 135 جهاز في كافة أنحاء السلطنة. كما يوفر البنك مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية لزبائنه من الأفراد والشركات والمستثمرين على حد سواء.

تعليق عبر الفيس بوك