رئيس مجلس الدولة يبحث مع وفد برلماني تشيكي تعزيز العلاقات الثنائية

 

 

مسقط - الرُّؤية

استقبلَ مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، أمس، بمكتبه في مقر المجلس بالبستان، وفدَ لجنة الدفاع بمجلس النواب البرلماني بجمهورية التشيك، برئاسة سعادة ديفيد كادنير رئيس اللجنة؛ وذلك في إطار زيارة الوفد الحالية للسلطنة.

ورحَّب مَعَاليه في مُستهل اللقاء بالوفد، مُشيداً بالعلاقات القائمة بين البلدين الصديقين. وأعرب معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة عن تطلعه بأنْ تشهد العلاقات الثنائية بين السلطنة وجمهورية التشيك تطوراً في مختلف مجالات التعاون بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين. وأبرز معاليه أهمية التعاون المشترك في مجالات التعليم والتدريب التقني. مشيراً إلى أنَّ كليات التقنية في السلطنة ترفد سوق العمل في البلاد بكوادر وطنية مؤهلة وفق برامج علمية متقدمة على الصعيد الفني والتقني. وأشاد معاليه بدور قوات السلطان المسلحة، وما تتمتع به من إمكانيات في مجال التأهيل والتدريب وإسهامتها الاجتماعية المختلفة، مُنوِّها بالإسهام الكبير لكلية الدفاع الوطني في تطوير العمل الأكاديمي والعسكري. وأكَّد مَعَالي الدكتور رئيس مجلس الدولة أهمية الزيارات المتبادلة في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، والدفع بها إلى آفاق أرحب، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، عبَّر رئيسُ وأعضاء الوفد عن سعادتهم بزيارة السلطنة، وأبدوا إعجابهم بما تشهده من تطور في جميع المجالات. وأشادوا بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه ورعاه- في سبيل استقرار المنطقة وحل النزاعات بالطرق السلمية. وأشار الوفد إلى أنَّ هُناك آفاقاً واعدة للتعاون بين البلدين الصديقين خاصة على الصعيد الاقتصادي وفي مجالات التعليم والتدريب التقني.

وجَرَى خلال اللقاء، استعراض آفاق التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات، خاصة فيما يتعلق بالجوانب البرلمانية. حضر المقابلة عددٌ من المكرمين أعضاء المجلس، وسعادة الدكتور الأمين العام للمجلس، وسفير الجمهورية التشيكية المعتمد غير المقيم لدى السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك