"مصفاة الدقم" تختتم ورشة العمل الثالثة ضمن برنامج "معرفة"

 

 

 

الدقم – الرؤية

 

اختتمت مصفاة الدقم ورشة العمل الثالثة ضمن سلسلة برنامج "معرفة" بفندق كراون بلازا، الدقم، في إطار مبادرات المسؤولية المجتمعية للمصفاة. ويتضمن برنامج معرفة سلسلة من ورش العمل تركز على تطوير المهارات الأساسية المُرتبطة بالعمل والبرامج التدريبية المُتخصصة، في الدقم.

وتستهدف هذه الوِرش الباحثين عن العمل وموظفي القطاعيْن العام والخاص من القاطنين في مُحافظة الوسطى. ويتم تقديم المبادرة والبرامج المرتبطة بها بالشراكة مع الجهات المحلية ذات الخبرة في تنظيم برامج تنمية الشباب.

 

وخلال الأشهر القليلة الماضية، تمَّ تسجيل 110 من الشباب من مختلف المجتمعات المحلية في ورش العمل التدريبية التي تمَّ تقديمها في الدقم. وشملت الورش 24 ساعة من التدريب المُباشر داخل الفصول التدريسية.

 

وكان موضوع الورشة الأخيرة التي استمرت ليومين "صياغة السيرة الذاتية ومهارات المُقابلة الشخصية". وسلطت الورشة الضوء على كيفية إعداد سيرة ذاتية فعّالة، وأهمية الرسائل التقديمية حيث قُدِّم للمشاركين طرق وتقنيات تطبيقية حول الاستعداد للمقابلات الشخصية. وتتميز طريقة تقديم محتوى ورشة العمل بالتفاعل وتوصيل المعرفة حيث يتم إشراك المُشاركين بشكل مُباشر وفعّال في مواضيع ورشة العمل بدلًا من مجرد الإصغاء النظري.

 

وقال جاسم العجمي مُدير المسؤولية الاجتماعية والاتصالات المؤسسية بمصفاة الدقم إن ورش العمل والبرامج التدريبية التي ننظمها للمجتمعات في ولاية الدقم جزء من التزامنا بتطوير مهارات الشباب في الولاية. وملتزمون بتطوير مُختلف مهارات المواطنين في الولاية التي ستُساعدهم على الاستفادة من الفرص الكثيرة الواعدة في المنطقة في المستقبل القريب.

 

وأطلقت مصفاة الدقم مبادرة "مجلس"، وهي عبارة عن جلسة نقاش عامة تهدف إلى فتح المجال أمام الجمهور للمُشاركة في التحاور مع متحدثين يمتلكون مهارات القيادة والإلهام، ومناقشة مواضيع مختلفة. واستضافت الجلسة الثانية من "مجلس" الفاضلة خولة الحارثية، الرئيس التنفيذي لإنجاز عُمان، التي شاركت الحضور أفكارها ورؤيتها حول المهارات الأساسية في سوق العمل.

 

وتهدف مصفاة الدقم للاستمرار في تقديم سلسلة ورش العمل في غضون الأشهر القليلة المُقبلة. ويمكن للمقيمين في مُحافظة الوسطى الراغبين في الالتحاق بالسلسلة المُقبلة من هذه الورش التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي لمصفاة الدقم، أو من خلال قنوات المصفاة في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك