مبادرة اقرأ تدشن 3 مكتبات عامة في مستشفى بدية

 

 

 

مسقط – الرؤية

دشَّنت مُبادرة "اقرأ" التابعة للجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير ثلاث مكتبات في مستشفى بدية بمُحافظة شمال الشرقية، وذلك استكمالاً لخطة المبادرة بإنشاء المكتبات في الأماكن العامة، من أجل دعم الكاتب والكتاب العماني وتحقيق المسؤولية المجتمعية بأهمية القراءة والوعي بها.

وتأتي مبادرة "اقرأ" من خلال رؤية مؤسسة الزبير وإستراتيجيتها في مجال المسؤولية المجتمعية، حيث قامت بإنشاء لجنة التواصل الاجتماعي والتي تتكون من مجموعة من الشخصيات المتميزة والفاعلة في المجتمع العماني والناشطين في مختلف المجالات والأنشطة، وتقوم اللجنة بتحديد أولويات المجتمع من خلال تقديم العديد من الأفكار والمبادرات التي من الممكن تطبيقها على المجتمع المحلي وفقًا لأولوياته، ومن ضمن هذه المبادرات مبادرة "اقرأ".

وأطلقت مبادرة "اقرأ" ومن خلال التعاون مع مستشفى بدية ثلاث مكتبات وزعت بأماكن مختلفة بالمستشفى من خلال التنسيق والتعاون مع إدارة مستشفى بدية حيث تمَّ توزيع المكتبات في الأماكن الأكثر كثافة للمراجعين والزائرين. ولاقت هذه المبادرة ترحيبًا من قبل المراجعين في المستشفى والموظفين والذين عبروا عن سعادتهم بهذه المبادرة.

وقال إبراهيم بن عبد الله السالمي مدير الاتصالات المجتمعية بمؤسسة الزبير: نسعى خلال هذه السنة إلى توسيع نطاق هذه المبادرة واستمراريتها لتشمل أماكن عامة أخرى جديدة يرتادها الناس بصفة يومية. وبعد أن تلقينا اتصالا من إدارة مستشفى بدية تؤكد رغبتهم في إنشاء ثلاث مكتبات وفقًا لما وصلهم من أخبار جميلة من زملائهم ببعض المستشفيات التي أنشأت بها المكتبات، تم التنسيق معهم لتدشين ثلاث مكتبات في مستشفى بدية .

وأضاف السالمي أنّ المُبادرة دشنت ما يقارب 30 مكتبة بمختلف المستشفيات المرجعية في السلطنة، وسوف تستمر هذه المبادرة بإنشاء المزيد من المكتبات خلال هذه السنة والسنوات القادمة. مشيرًا إلى أن هذه الطريقة سوف تساعد على تحفيز المراجعين على القراءة، ونحن سعداء بأن نقوم بدعم الكتّاب والأدباء العمانيين والكتب العمانية من خلال هذا المشروع.

وباركت فايزة بنت عبيد الوهيبي باحثة شؤون إدارية بمستشفى بدية هذه المبادرة وقدمت الشكر والتقدير لمبادرة "اقرأ" ولجنة التواصل المجتمعي بمؤسسة الزبير على هذه المبادرة الرائعة التي تعنى بنشر المكتبات في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية على مستوى السلطنة بهدف نشر المعرفة وتشجيع المجتمع على القراءة.

 

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك