الرئيس التنفيذي للعمليات: بنك العز الإسلامي يواصل تقديم الدعم التمويلي لـ"الصغيرة والمتوسطة"

الرُّؤية - أحمد الجهوري
أكَّد مُوْسَى بن مسعود الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي، مُوَاصَلة البنك تقديم الدعم التمويلي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. مشيرا إلى أنَّ هذه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تحظى بأهمية من قبل مختلف المؤسسات سواء الحكومية أو غير الحكومية.
وقال الجديدي إنَّ وجود هذه المؤسسات يُسهم في تعزيز التنوع الاقتصادي، لاسيما وإن كانت تسبق هذه المشاريع الناجمة عنها دراسات ذات بُعد اقتصادي طويل المدى، بمعنى أن يتم الإحاطة بكافة المعطيات التي يمكن من خلالها قراءة مستقبل وشكل الاقتصاد هذا من ناحية.. وأضاف بأنَّ الحلول والخدمات المصرفية التي يُقدِّمها بنك العز الإسلامي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، من شأنها أن تُساعد أصحابَ المشاريع الصغيرة والمتوسطة على تحقيق أهدافهم وأعمالهم؛ وذلك من خلال مجموعة متنوعة من الحلول المالية المبتكرة المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وتابع: "إننا كبنك محلي نؤمن بأهمية وضرورة بناء اقتصادنا  من المراحل الصغيرة إلى المراحل الكبيرة، كما أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تلعب دورا مهما في تشكيل اقتصاد السلطنة، ولدينا فريق من الخبراء المصرفيين يتمتع بالخبرة لتطوير المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ويقدم سلسلة متكاملة ومنظمة من الحلول المصرفية التي صممت لتلبية كل الاحتياجات التي تحتاج اليها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة".
وأوضح أنَّ البنك يُزوِّد كافة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بالخدمات المصرفية الإلكترونية التي تمكنهم من إجراء كافة المعاملات التجارية الخاصة بهم من مكاتبهم، بمعنى أن يكون البنك في مكاتبهم. وأكد أن علاقات البنك التجارية تتجاوز تقديم وعرض المنتجات؛ حيث تكمن رؤية بنك العز الإسلامي في أن يكون شريكا في تقديم وتحديد مجالات النمو بطريقة فعالة، إضافة إلى تقديم التوصيات بطرق عملية من أجل تحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التي تتوفر.
وفيما يتعلَّق بالفوائد والامتيازات، أوضح الجديدي أن البنك وضع خيارات عدة، من بينها تمويل الأصول وتمويل المواد الخام وتمويل المعدات والتمويل التجاري وتمويل رأس المال العامل...وغيرها من منتجات التمويل الأخرى.
وكان بنكُ العزِّ الإسلامي قد أعلن عن إطلاق الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كجزء من التزامه بتقديم الحلول المالية المبتكرة والمنتجات المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية سواء للأفراد أو الشركات؛ التزاماً من بنك العز الإسلامي لتلبية احتياجات ورغبات العملاء.
وتشملُ الخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة مجموعة شاملة من الخدمات والمنتجات التي تم تصميمها لتلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى تمويل الأعمال التجارية بطرق مرنة ومريحة بالنسبة للشركات التي مضى على تأسيسها 3 سنوات، والتي تحتاج في الوقت نفسه لتمويل فوري لتوسيع قاعدة الأعمال التجارية وتعزيز رأس المال وتنويع الأعمال التجارية الأخرى، وكذلك النهوض بالمشاريع التي تحتاج إلى ضخ رأس المال. ويوفر بنك العز الإسلامي خدمات مصرفية إلكترونية عبر الإنترنت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي تمكنهم من إجراء المعاملات المصرفية التجارية المختلفة من أي مكان وفي أي وقت.
ويأتي إطلاق بنك العز للخدمات المصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، نتيجة دراسة مفصلة ودقيقة عن متطلبات واحتياجات رجال الأعمال المحليين؛ إذ يهدف البنك لمواصلة وتعزيز الجهود التي تبذلها الحكومة لتطوير وتعزيز هذا القطاع الحيوي، وهو ما سيؤدي لازدهار المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السلطنة.
ويركز بنك العز الإسلامي على تطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ترجمة للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- والتي أكدت ضرورة بذل جهود متواصلة لتعزيز دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في تنمية الاقتصاد الوطني. ويفتخر بنك العز الإسلامي بتبني الخطوات التي تهدف لتنفيذ هذه التوجيهات السامية التي بطبيعة الحال سوف تعود بالفائدة على هذا الوطن العزيز سواء على المدى القصير أو المدى الطويل. وتتمثل رؤية بنك العز الإسلامي أيضا في التعاون مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها على تحديد مجالات النمو وتقديم التوصيات لها بطرق عملية لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص التي تخلق لهم.

تعليق عبر الفيس بوك