"الرؤيا" تثرى معرض الكتاب بإصدارات متنوعة تلبي الشغف القرائي للزوار

مسقط - الرُّؤية

تُواصِل مُؤسَّسة "الرُّؤيا" للصحافة والنشر جُهُودَها الدَّاعمة لإثراء المشهد الثقافي، حيث تُشارك هذا العام في النسخة الثانية والعشرين من معرض مسقط الدولي للكتاب -عبر جناح (3j7)- بمجموعة إصدارات مُتنوعة تنهل من معين الفكر والأدب والثقافة الإسلامية، إلى جانب إصدارات علمية، وأخرى شعرية ورياضية، تُلبِّي الشغف القرائي للزوار.

ففي الجانب الفكري، يتوافر بجناح الرُّؤيا مجموعة كتابات خطَّتها أسماء لامعة لها رؤيتها في استقراء ومُعالجة قضايا الواقع، واستشراف المستقبل؛ حيث يجد الزائر كتاب "الهوية والكتابة" للمكرَّم حاتم بن حمد الطائي، و"ما بين رحلتين" لعائشة بنت أحمد سويدان البلوشية، و"ماذا أنتظر" للدكتور صالح الفهدي، وللفهدي أيضًا: "نقد الحال الراهن.. إشكالات حضارية للذات العربية" و"صناعة الإنسان وبناء الأوطان"، و"حقيبة ورق" لحمود بن علي الطوقي، و"وحي الطفولة وحب الوطن" للسيد علي بن بدر البوسعيدي.

أما الجانب العلمي، فتقدِّم "الرُّؤيا" من خلاله لزوار المعرض أبْرَز مَرْجِع بيئي عن العجائب الحيّة بالسلطنة، تحت عنوان "الحياة البرية في عُمان"؛ والذي يرصد من خلال جُملة كتابات ثرية -مدعومة بالصور والمعلومات الدقيقة- واقع الحياة البريَّة في السلطنة، كاشفًا تفاصيل هذا العالم الثري الذي يُبرز تنوع الطبيعة العُمانية، وما تتوافر عليه من تمايز مليء بالخيرات. كما يجد الزائر في هذا الجانب كتاب ستيوارت ويات "سر قواعد الإدارة.. 40 حقيقة أساسية للمُديرين"، يُناقش من خلاله علم الإدارة الواسع وكيفية صناعة المُدير الناجح، وهو الكتاب الذي نقله للعربية محمود بن علي الأبروي.

وفيما يخصُّ الثقافة الإسلامية، يجدُ الزائر "عقد الياقوت في قصة من نسج عليهم العنكبوت" لمؤلفته سلمى بنت سيف البطاشية، و"لأجلك قلبي يُصلِّي" للدكتور صالح الفهدي.

إلى ذلك، تحتفي "الرُّؤيا" في نُسخة هذا العام بالعديد من الأقلام الشابة التي تتلمس طريقها نحو الإبداع، كنهج اعتادته لتجديد دماء الأدب والثقافة حيناً بعد الآخر؛ حيث يجد الزائر "بين أسر وعشق.. خربشات على جدارن الحياة" للزميلة مدرين بنت خميس المكتومية، إضافة لديوان شعري للشاعرة الشابة فوز ريَّا بعنوان "زهرة ألمي.. أمي". وفي الرياضة، التجربة الأولى لحسين بن علي الغافري "شباب نحو العلا".

وإبرازًا لمُبادراتها ونهجها الإعلامي المتميز، تُقدِّم "الرُّؤيا" لزوار المعرض هذا العام كتاب "إعلام المُبادرات"؛ وهو الكتاب الذي يحتفي بالتجربة الإعلامية الرائدة لجريدة "الرُّؤية"، باستعراض مُبادراتها وفعالياتها المختلفة؛ من السياسة التحريرية المتزنة، إلى جائزة الرُّؤية الاقتصادية، ومُنتدى الرُّؤية الاقتصادي، وجائزة الرُّؤية لمُبادرات الشباب، ومكتبة السندباد، ومكتب الرُّؤية للتدريب.. كل ذلك في إطار الإعلام المُبادر الذي يسعى للنهوض بآلتنا الإعلامية، والارتقاء بالقارئ من مستوى المتلقي العادي إلى الإنسان الريادي المبتكر المتفاعل مع مجتمعه.

تعليق عبر الفيس بوك