باير ليفركوزن في مهمة صعبة أمام أتلتيكو مدريد

 

برلين – وكالات

سيحاول باير ليفركوزن نسيان معاناته المحلية في الدوري الألماني واستعادة تألقه الأوروبي عندما يستضيف أتلتيكو مدريد في ذهاب دور 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الثلاثاء

وخسر ليفركوزن تسع مرات في الدوري المحلي هذا الموسم وتراجع إلى المركز الثامن لكنه في المقابل لم يخسر في آخر 10 مباريات على أرضه في أوروبا ويتطلع لاجتياز هذا الدور بشكله الحالي لأول مرة.

وبلغ ليفركوزن نهائي أبطال أوروبا 2002 - عندما خسر من ريال مدريد - لكن في ذلك الوقت كان دور الستة عشر يقام بنظام دور المجموعات ثم يأتي دور الثمانية بنظام خروج المغلوب.

ويأمل ليفركوزن أن يساعده تألقه الأوروبي على اجتياز عقبة أتلتيكو الذي بلغ نهائي دوري الأبطال مرتين في آخر ثلاث سنوات.

وقال بيرند لينو حارس ليفركوزن: "لماذا لا نفوز؟ إذا أظهرنا وجهنا الأوروبي في دوري الأبطال سيكون من الممكن حدوث أي شيء."

وأضاف "يمكن الإحساس بمدى رغبة اللاعبين. نحن نقاتل من أجل بعضنا البعض وهذا لم يكن الحال منذ أسبوعين سابقين."

 

ويحق للحارس لينو بالفعل الشعور بالثقة في ليفركوزن بعدما فاز بآخر مباراتين في الدوري وتفوق 3-1 على أوجسبورج يوم الجمعة الماضي ليتلقى دفعة معنوية مهمة.

وقال كريم بلعربي مهاجم ليفركوزن الذي سجل الهدف رقم 50 ألف في تاريخ الدوري الألماني يوم الجمعة الماضي "نحن مفعمون بالثقة ونريد مواصلة المضي قدما."

وأضاف "ستكون مباراة صعبة حقا ونحن نتطلع بالفعل لخوض اللقاء. نريد الخروج بأفضل شيء ممكن."

وخسر أتلتيكو - الذي تعثر أمام جاره وغريمه ريال في نهائي أوروبا عامي 2014 و2016 - أمام ليفركوزن 1- صفر في ألمانيا منذ عامين لكنه تأهل بركلات الترجيح في لقاء الإياب.

وفي تلك المباراة عام 2015 سجل هاكان شالهان أوجلو هدف الانتصار للفريق الألماني لكن لاعب الوسط الموهوب سيكتفي بمتابعة اللقاء من المدرجات هذه المرة.

وسيغيب اللاعب التركي حتى نهاية الموسم الجاري بعدما عاقبه الاتحاد الدولي (الفيفا) بالإيقاف أربعة أشهر بسبب انتهاك بنود عقده عندما كان يلعب مع كارلسروهه منذ ست سنوات.

ورغم السجل الأوروبي الرائع لفريق ليفركوزن على أرضه فإنه سيكون أمام مهمة صعبة أمام أتلتيكو الذي فاز 4-1 على سبورتينج خيخون يوم السبت بعدما سجل البديل كيفن جاميرو ثلاثية في غضون خمس دقائق ليصبح صاحب أسرع ثلاثية في الدوري الإسباني منذ 1995.

وسيفتقد أتلتيكو المدافع دييجو جودين بسبب إصابة بالفخذ بينما سيعود الحارس يان أوبلاك بعد خضع لجراحة في الكتف في ديسمبر الماضي.

تعليق عبر الفيس بوك