فريق باناسونيك جاكوار للسباقات يعود للحلبة في الأرجنتين

 

 

مسقط - الرُّؤية

مع اقتراب انتهاء موسم الشتاء، انطلقَ فريق باناسونيك جاكوار للسباقات إلى الطقس الدافئ في الأرجنتين؛ للمشاركة في الجولة الثالثة من بطولة الفورمولا إي في بوينس آيرس.

وتضمُّ حلبة بويرتو ماديرو 12 لفة على امتداد 2.5 كيلومتر، وهي الحلبة الوحيدة التي استضافت ثلاثة مواسم من بطولة فورمولا إي، ولكنها تشكل تحدياً جديداً لفريق باناسونيك جاكوار، بالرغم من الانطلاقة القوية للفريق هذا الموسم.

ويشكِّل سباق "إي بركس بوينس آيرس" تحدياً صعباً بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الأرجنتين، مما يتطلب حذراً شديداً في موازنة وتيرة السباق وإدارة حرارة السيارة؛ الأمر الذي يَعد بسباق غني بالمفاجآت ومليء بالحماسة. وقد عبّر الفريق البريطاني عن تلهفه للمشاركة في هذا التحدي والقيادة على الحلبة التي تدفع السيارات لتحقيق أفضل أداء لديها، وتكافئ التواصل الواضح بين السائق والمهندس.

وقال جيمس باركلي مدير فريق باناسونيك جاكوار للسباقات: "كنا مشغولين للغاية، ولا يمكنني القول بأن هذه الفترة كان عطلة بالنسبة للفريق. كان الفريق التقني يبحر في البيانات التي تم جمعها في هونج كونج ومراكش، فيما شارك السائقون في سباقات افتراضية وفي فعاليات التواصل مع وسائل الإعلام. وسافر هوو بن تونج إلى مدينة شنزن الصينية للمشاركة في جولة ’فن الأداء‘ من جاكوار، أما آدم كارول فشارك في سباقات الكارتينج في حلبة ناتس كورنر في إيرلندا الشمالية، وتوجه ميتش إيفانز إلى أكاديمية جاكوار لاند روفر للقيادة على الجليد في أرجيبلوغ أقصى الشمال السويدي". وتابع جيمس باركلي: "كما سافرنا إلى لاس فيجاس للمشاركة في افتتاح سباق إي بركس فيغاس. وبشكل عام كان الحدث مميزاً، ونحن فخورون ببطل سباقات المحاكاة في فريقنا، غريغر هوتو، الذي حلّ في المركز السادس. كانت لحظة تاريخية بالنسبة لنا عندما انطلقت سيارة جاكوار  I-PACE Conceptعلى الطريق للمرة الأولى، لتشق الحلبة في لاس فيغاس بقيادة ميتش".

وأضاف جيمس باركلي: "كان فصل الشتاء مثمراً للغاية، حيث حظينا بالفرصة للتحضير للسباقات المقبلة. هذه هي الحلبة الوحيدة لهذا الموسم التي يكون لدى جميع منافسينا خبرة سابقة في القيادة عليها؛ لذلك لدينا الكثير لنتعلمه، ولكننا متشوقون للتحدي ونتطلع قدماً للعودة إلى الحلبة". وأشار جيمس باركلي إلى أنَّ هذه هي المرة الثالثة التي يقام فيها سباق فورمولا إي في بوينس آيرس، وهذا ما يجعل جميع الفرق متشوقة للقدوم إلى هنا. يعتبر هذا السباق من النوع الذي تكون فيه التوقعات مفتوحة؛ إذ يجب على السائقين إدارة بطاريات سياراتهم بحذر نتيجة الارتفاع الكبير في درجات الحرارة. كما تشكل الحلبة تحدياً كبيراً أيضاً، ويجب على الفريق التصرف وفقاً لظروف الحلبة وتغيير إستراتيجيتهم مع التقدم عليها. سيكون هذا بلا شك اختباراً صعباً".

تعليق عبر الفيس بوك