في الجولة الـ15 لدوري المحترفين

النصر يتربص لمسقط.. والشباب لإرساء قواعده على القمة

 

 

 

الرُّؤية - وليد الخفيف

يَبْحَث مسقط عن سبيل يُخلِّصه من القاع عندما يلتقي مضيفه النصر، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من دوري عمانتل للمحترفين؛ حيث الجولة المشتعلة التي ستشهد ديربي الباطنة بين صحم والشباب، ويشهد مجمع صحار الرياضي مواجهة السويق وفنجاء، وينشد الرستاق مواصلة الانتصارات عندما يلتقي النهضة على استاد السيب الرياضي.

وتعقَّدتْ أوضاع مسقط الذي يحتل المركز قبل الأخير برصيد 11 نقطة، لا سيما بعد الخسارة الأخيرة التي مَنِي بها الجولة الماضية من ظفار بهدفين دون رد، ليضحي الفارس في حاجة ماسة لفوز ينقذه من غياهب القاع الذي استقر فيه منذ انطلاق الموسم.

وفي المقابل، يخُوْض النصر اللقاء وهو جريح إثر خسارة الجولة الماضية من الشباب 2-3 في المباراة التي بادر فيها بالتقدم غير أن الصقور نجحتْ في تحويل التأخر لفوز منح الأخير الصدارة، ليتجمَّد رصيد النصر عند 21 نقطة في المركز الخامس؛ مما يزيد رغبته في تحقيق الفوز.

من جانبه، قال السوري عبد الناصر المكيس مدرب النصر: "مستعدون لاستقبال مسقط بقائمة مُكتملة؛ فلا نعاني من أيقافات أو إصابات، وطوينا صفحة الخسارة الجولة الماضية وهيأنا أنفسنا لبذل جهود مضاعفة من أجل حَصْد العلامة الكاملة لنقترب أكثر من أهل القمة".

ويشهد مجمع صحار الرياضي مواجهة محتدمة بين صحم الطامح في الزحف للمحافظة على القمة التي انتزعها من ظفار قبل نهاية الدور الأول. وفاز صحم الجولة الماضية على صحار بهدف وحيد أحرزه جليدمار في الدقيقة 81، ثم عاد من صور العفية يوم الإثنين الماضي ببطاقة التأهل لنصف نهائي الكأس الغالية على حساب جعلان "المكافح".

واستعاد صحم خدمات لاعبه الدولي محسن جوهر مع فتح باب الانتقالات الشتوية بعد دور أول قضاه الأخير مع النصر دون بصمات.

وفي المقابل، قال سالم سلطان مدرب الشباب "نخوض كل مواجهاتنا باعتبارها مباريات كؤوس، استعد الفريق بشكل جيد، ونأمل أن يكون اللاعبون في قمة تركيزهم مُتطلعين لفوز جديد يرسى قواعدنا على القمة التي ننشدها والمضي قدما نحو اللقب".

وربما يكون الإرهاق أبرز التحديات التي تُواجه رجال العراقي حكيم شاكر مدرب السويق عندما يلتقي فنجاء بعد أداء 3 مباريات في غضون 10 أيام، فالفريق الذي نال بطاقة التأهل لكأس الاتحاد الآسيوي على حساب أهلي الخليل التقي بعد 3 أيام مع نادي عمان فتعادل معه 1-1، ثم وجَّه عدته وعتاده نحو الكأس فذاق الأمرين لعبور السلام في إياب ربع النهائي، وبعد 3 أيام يعود لمسابقة الدوري التي يقبع في جدولها في المركز 12 برصيد 14 نقطة لتحيط به الأخطار من كل حدب وصوب؛ فالمكانة التي يقطن فيها بطل الثلاثية التاريخية لا تتفق مع أسماء لاعبيه.

وباتْ فَوْز فنجاء ضروريا إذا ما أراد اللحاق بآخر قطار نحو لقب الدوري؛ إذ يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 17 نقطة، فرغم صعوبة مهمة الحفاظ على اللقب غير أنها مازالت في الملعب.

وخطف الملك الفنجاوي تعادلاً صعبا من جعلان 1-1 الجولة الماضية؛ فالفريق الذي تبدَّدت أحلامه في بلوغ نهائيات البطولة العربية بخسارة ثقيلة من العهد ما زال يعاني؛ لذا فمهمة سليمان خميس مدرب الفريق -الذي أسندت إليه المهمة خلفا للسوداني تاج محجوب- صعبة وتحتاج جهود الجميع لتجازوها.

وبحماس كبير ومعنويات عالية يخوض الرستاق مباراة اليوم أمام النهضة، مُنتشيا بفوز غال الجولة الماضية على العروبة في معقله بمجمع صور؛ فالوافد الجديد تخلَّص من القاع بفضل العلامة الكاملة التي انتزعها من المارد رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز التاسع

ويتوسم رجال المغربي مصطفى السويب لمواصلة الانتصارات والتخلص من شبح الهبوط الذي يهدد الفريق، لا سيما وأنَّ الفريق عزَّز صفوفه ببعض الصفقات الناجحة خلال فترة الانتقالات الشتوية وجاءت فترى التوقف الطويلة في صالح العنابي.

أمَّا العنيد الذي تعادل الجولة الماضيى أمام الخابورة بدون أهداف في مباراة خالية الدسم؛ فيبحث عن أول انتصار له في الدور الثاني، لا سيما وأنَّ الفريق يحقق نتائج أفضل خارج دياره.

وتُستكملُ، غدا الجمعة، مُنافسات الجولة بثلاث مباريات، فيلتقي الخابورة وصحار، ويرحل نادي عمان لمواجهة ظفار في الجنوب، وسيكون مجمع صور الرياضي مسرحا لمواجهة جعلان والعروبة.

تعليق عبر الفيس بوك