فرع "الغرفة" بشمال الشرقية يرصد احتياجات أصحاب الورش الصناعية

 

 

 

إبراء – الرؤية

يُواصل فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمُحافظة شمال الشرقية زيارته للمناطق الصناعية في ولايات المحافظة، ليلتقي أصحاب الورش الصناعية في ولاية إبراء بهدف الاطلاع على تحديات العمل فيها وأهم المجالات التي تعمل بها وجهود أصحابها في الارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمجتمع.

وقال سليمان بن سالم المنجي صاحب مصنع طابوق وسيراميك إنّه ينتج كميات كبيرة من الطابوق وأنوع مختلفة من السيراميك المستخدم في شتى الأغراض وقد كلفه الموقع الكثير من المال ويقترح لكي ينتقل إلى المنطقة الصناعية الجديدة في ولاية إبراء تمليك جميع أصحاب الورش الصناعية الأراضي ليتمكنوا من رفدها بالمواد التي يحتاجها المشروع.

وقال محسن بن علي السعدي صاحب ورشة متخصصة في غسيل السيارات إن التعمين يشكل تحديًا بالنسبة له ساعياً لإيجاد الحلول المناسبة فضلاً عن كثرة الإجراءات لتخليص المعاملات مطالباً بإنشاء محطة واحدة في المُحافظة يتمكن من خلالها صاحب العمل من إنهاء جميع إجراءات أنشطته وأعماله التجارية .

وأوضح صاحب مشاريع الحصن الوطنية أنّ أغلب المشاريع الصناعية تحتاج الى زيادة عدد العمال وفي المُقابل نواجه مشكلة ارتفاع أسعار تكلفة الحصول على عمالة وافدة فضلاً عن مشكلة ارتفاع أسعار المباني التي نستأجرها للعمل ونتمنى من الجهات المختصة النظر في هذه المشكلة وإيجاد حل لارتفاع  الأسعار وتوفير خدمات المياه في المنطقة الصناعية.

وقال حمد بن جابر الغنيمي صاحب مؤسسة العقير للتجارة إن قلة طلب الزبائن على خدماتنا جعلتنا نواجه صعوبة في عمليات الإنتاج إضافة إلى عدم تملكنا للأراضي الصناعية لذلك ندفع رسوم الإيجارات مع قلة الطلب على المعروض.

 

وأشار أحمد بن سالم الرشيدي إلى أن عدم تملكهم للأراضي الصناعية يجعلهم غير قادرين على توسعة الورش الصناعية وبناء محلات جديدة تناسب حجم الطلب في السوق المحلي. وأضاف علي بن سليمان النهدي أنّ الدعم يجب أن يوفر لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من مختلف الجهات العامة والخاصة لمساندتها والاستفادة من خدماتها موجهًا شكره لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة شمال الشرقية على الالتقاء بهم والاقتراب من أصحاب الورش الصناعية وبحث سبل النهوض بأعمالها وأنشطتها.

 

تعليق عبر الفيس بوك