توصيات بإنشاء إدارات معنية ببحث وتطوير مشاريع الابتكار

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

أوصى ملتقى الابتكار الصناعي "عُمان 2017" بإنشاء إدارات معنية ببحث وتطوير مشاريع الابتكار علاوة على دعوة مؤسسات التعليم العالي والأكاديميّات إلى تحفيز الطلاب على الابتكار بما يخدم القطاع الصناعي.

واختتمت أمس الثلاثاء أعمال الملتقى الذي نظّمته وزارة التجارة والصناعة بالتَّعاون مع عدد من الجهات الحكومية والخاصة، واستمر لمدة يومين؛ حيث ناقش الابتكار في التصنيع والنظام البيئي للابتكار الصناعي "عوامل التمكين والبنى الأساسية" والابتكار على مستوى الشركات.

وألقى البروفيسور غسان الكندي المتخصص في الهندسة الميكانيكية ومدير التَّعاون البحثي الصناعي بجامعة صحار ورقة عمل عن مركز التصنيع المتقدم في السلطنة. وناقش الكندي في ورقة العمل إنشاء مركز متخصص للتصنيع المتقدم لإسناد الابتكار الصناعي والصناعات التحويلية، موضحًا أن وزارة التجارة والصناعة بالتعاون مع جامعة صحار ومركز التصنيع المتقدم في جامعة شيفيلد ببريطانيا، تقوم بإنشاء مركز وطني متخصص للتصنيع المتقدم ضمن البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" لتقليل الاعتماد على النفط الخام والغاز والمواد الأوليّة ذات القيمة المنخفضة، وقد تمّ اعتماد المشروع من قبل "تنفيذ" ضمن المشاريع الممكنة (المحتضنة) للابتكارات الصناعية.

تعليق عبر الفيس بوك