"ملتقى الابتكار الصناعي" يحث على تطوير القطاع لتنمية الإنتاج وتعزيز العائدات

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

حثَّ المشاركون في ملتقى الابتكار الصناعي "عمان 2017" على أهمية تطوير هذا القطاع الحيوي بما يسهم في تنمية الإنتاج بمختلف القطاعات المستفيدة وتعزيز العائدات وزيادة فرص العمل وتنمية الصادرات الصناعية.

وانطلقت أمس أعمال الملتقى تحت عنوان "تطوير تنافسية السلطنة من خلال الابتكار الصناعي"، بتنظيم من وزارة التجارة والصناعة، تزامناً مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العمانية الذي يوافق 9 فبراير من كل عام.

ورعى حفل افتتاح الملتقى معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي. ودعت البوسعيدية إلى احتضان البحث والتطوير الوطني، وتشجيع فروع الشركات متعددة الجنسيات على الاستثمار في البحث والتطوير داخل الاقتصاد الوطني، وتعزيز الروابط بين النظام الوطني للابتكار والنظام الدولي للابتكار، والاستفادة من نتائج البحث والتطوير المنجز في الخارج.

من جانبه، قال معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة في افتتاح الملتقى إنَّ مسيرة التنمية الصناعية التي شهدتها السلطنة على مدى الأعوام الخمسة عشر الماضية تظهر زيادة مساهمة القطاع الصناعي في إجمالي الناتج المحلي من 5.7 في المئة في عام 2000 إلى أكثر من 10 في المئة في عام 2014، وبنهاية عام 2015 ساهم القطاع الصناعي بنحو 5.3 مليار ريال عُماني من إجمالي الناتج المحلي المقدر بنحو 26.9 مليار ريال.

تعليق عبر الفيس بوك