"أطياب الملاك".. إقبال على العطور العمانية في المعرض الاستهلاكي

 

 

مسقط – عبدالله الجرداني

تصوير / علاء الوهيبي

"أطياب الملاك" أحد الأركان المشاركة في المعرض الاستهلاكي بمُتنزه العامرات لصاحبه مرشد بن راشد بن سعيد الحكماني، ويشهد الركن إقبالا جيدا من زوار المهرجان لاقتناء الروائح الجميلة من العطور واللوشنات والمخمريات وصابون الجسم.

وتحدث الحكماني عن تجربته في مجال بيع العطور وقال: "أطياب الملاك" مؤسسة فردية تعتمد على  تصنيع العطور ومشتقاتها، وقد قمت من قبل بزيارات إلى  مجموعة من الدول لأخذ الأفكار منها فرنسا وألمانيا وكذلك بعض الدول العربية كلبنان ومصر بهدف صناعة الصابون والعطور، واجتزت دورات تدريبية في لبنان ومصر وفرنسا حول كيفية صناعة الصابون.

وأضاف: لدي القدرة الآن على صناعة الصابون والعطور وغيرها من المشتقات بمساعدة زوجتي "أم ملاك" حيث قررنا في 2015م إنشاء المؤسسة بجهود فردية فقد بدأنا من الصفر بعد أن كنا نقوم بعمليات التصنيع والبيع في المنزل ولدينا الآن مصنع ومحل لتصنيع وبيع هذه المنتجات.

    وحول المواد المستخدمة أوضح أنّها تجلب من بعض الدول على هيئة زيوت عطرية مختلفة ويتم بتركيبها وخلطها لتنتج عطورا بروائح جديدة، فمثلا "عود راشد" وهو من أجود أنواع العطور يتكون من خليط الزهور وتستغرق صناعته 7 أشهر تقريبا.

وقال: يوجد لدينا صابون اللبان الحوجري، والعود الفاخر، الزعفران، وغيرها من الأنواع وهي ذات فوائد صحية للبشرة وللجسم بصفة عامة، وبالنسبة للعطور فإن أسماءها مستمدة من أشهر المدن في العالم وكذلك المشاهير من الأشخاص فيوجد لدينا أنواع مختلفة منها: شنجريلو، برندا، لوفر، فينيسيا، زيوريخ، لاس فيجاس، زلمسيا، أجادير، أنجيلا، مخلط الملاك، مسك الورد، مسك الصندل، ريتشارد وغيرها من الأسماء.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك