البوسعيديّة تتعرف على تفاعل الطلاب مع مؤسسات التعليم العالي.. وتحث على الاستفادة من البحوث الأكاديمية للنهوض بالأداء

مسقط - الرؤية

حضرت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي العرض المرئي الذي أقيم في جامعة نزوى، حول كيفية تفاعل الطلبة (ذهنيا، وعاطفيا، وجسديا) مع مؤسسات التعليم العالي خلال فترة دراستهم.

وقدمت العرض سمية بنت محمد الصايغية، الإدارية بالجامعة، وذلك في ديوان عام الوزارة وبحضور كل من الدكتور أسد الله بن أحمد العجمي مستشار الوزيرة للشؤون الأكاديمية، والدكتور عبدالله  بن علي الشبلي مدير عام كليات العلوم التطبيقية، وجوخة بنت عبد الله الشكيلية المديرة العامة للجامعات والكليات الخاصة، والدكتورة فاطمة بنت سعيد الحجرية مديرة دائرة مسح الخريجين، وسيف بن حميد الشملي مدير دائرة الدراسات والبحوث، والسيدة الدكتورة بشرى بنت عبد الله البوسعيدية المديرة المساعدة لدائرة الدراسات والبحوث، وإبراهيم بن فائل الستمي المدير المساعد لدائرة التنسيق والمتابعة بمكتب معالي الوزيرة.

وقدمت الصايغية خلال العرض تعريفاً لمفهوم تفاعل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي والعوامل والأسباب الكامنة وراء ضبابية تعريف تفاعل الطالب وقدمت بعض النماذج الدراسية حول قياس تفاعل الطلبة مع مؤسساتهم. وقدمت مقارنة بين الطلبة الغربيين والطلبة العرب فيما يخص العوامل التي تسهم في نجاح هذا التفاعل. وتطرقت إلى الحالة الراهنة لوضع تفاعل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي العمانية. وتناول العرض موضوع كيفية التغلب على التحديات وقدمت إضاءات على مستقبل تفاعل الطلبة في مؤسسات التعليم العالي العمانية وبعض التوصيات والمقترحات لنجاح هذا التفاعل. كما تضمّن العرض العديد من النقاشات التي كان الهدف منها تبادل الخبرات والتجارب في مثل هذه البحوث والدراسات.

وبعد العرض أكّدت معالي الدكتورة وزيرة التعليم العالي أهميّة الاستفادة من البحوث الأكاديمية لمرحلتي الماجستير والدكتوراه والتوصيات التي تخرج عنها، وذلك بتطبيقها في المشاريع التي تقوم بها مؤسسات التعليم العالي.

تعليق عبر الفيس بوك