تشيلسي يقسو على أرسنال ليزيد الفارق في صدارة "البريميرليج"

لندن - رويترز

هزّ ماركوس الونسو الشباك بضربة رأس قويّة وأضاف ايدن هازارد هدفا آخر بعد عمل فردي رائع قبل أن يضع سيسك فابريجاس الكرة داخل الشباك من فوق الحارس بيتر تشك ليحقق تشيلسي متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم فوزا مستحقا 3-1 على أرسنال أمس السبت.

وزاد تشيلسي الفارق مع منافسه اللندني وبقية ملاحقيه إلى 12 نقطة بأداء قوي باستاد ستامفورد بريدج شهد تسجيل ربما أحد أفضل الأهداف من مجهود فردي هذا الموسم عن طريق هازارد.

وقفز الونسو أعلى من هيكتور بليرين ليلعب الكرة برأسه داخل الشباك في الدقيقة 13 وفي بداية الشوط الثاني تلقى هازارد الكرة بعد منتصف الملعب بقليل وتفوق على فرانسيس كوكلين ثم راوغ لوران كوسيلني قبل أن يسدد في الشباك أثناء محاولة شكودران مصطفي التدخل.

وتفوق تشيلسي على ارسنال - الذي شاهد مدربه ارسين فينجر المباراة من المدرجات بسبب إيقافه - وأهدى الحارس تشك الهدف الثالث لفابريجاس عندما فشل في إبعاد الكرة لتصل إلى اللاعب الإسباني الذي وضعها داخل الشباك الخالية.

وأحرز البديل اوليفييه جيرو هدف ارسنال الوحيد في الوقت المحتسب بدل الضائع لكن فريقه بقي في المركز الثالث بفارق 12 نقطة عن الصدارة وربما انتهت آماله في المنافسة على اللقب مرة أخرى قبل ثلاثة أشهر على نهاية الموسم.

ودفع ارسنال - الذي ألحق بالمدرب أنطونيو كونتي أسوأ هزيمة له هذا الموسم في سبتمبر حين هزمه 3-صفر باستاد الإمارات - ثمن تهوره.

وقال كونتي مدرب تشيلسي "قدمنا أداء جيدا وبحماس وتنظيم جيدين. نستحق الفوز اليوم وأنا سعيد للاعبي فريقي."

وأضاف المدافع جاري كاهيل "رائع. في كرة القدم تحصل على فرص لتضع الأمور في نصابها. أتذكر بعد هزيمتنا أمام ارسنال شعرت بمرارة بعد هذه المباراة."

وكان ارسنال هو الفريق الوحيد الذي لم يهز تشيلسي شباكه هذا الموسم لكن بعد بداية رائعة من الفريقين وتسديدة اليكس ايوبي لاعب أرسنال بجوار المرمى مباشرة وضربة رأس كاهيل فوق العارضة لم يستغرق تشيلسي الكثير من الوقت لجعل هذه الإحصائية مجرد ذكرى.

واصطدمت ضربة رأس رائعة من دييجو كوستا بالعارضة بعد أن تجاوزت الحارس تشك قبل أن يتفوق الونسو على بليرين ويتابعها داخل الشباك من مدى قريب.

وسقط بليرين بقوة على ظهره وغادر الملعب ليشارك جابرييل بدلا منه وهو ما تطلب إعادة ترتيب دفاع أرسنال وبدأ تشيلسي في السيطرة.

* إنقاذ رائع

وكاد أرسنال أن يهز الشباك في عدة مناسبات وأجبر جابرييل الحارس تيبو كورتوا على التصدي لضربة رأس بشكل رائع وسدد مسعود أوزيل كرة ضعيفة بقدمه اليسرى قبل نهاية الشوط الأول عندما كان في وضع جيد للتسجيل.

لكن مقاومة أرسنال انهارت وبأفضل طريقة ممكنة عندما سجل هازارد هدفا بعد عمل فردي أظهر من خلاله جرأته وقوته وأيضا موهبته الكبيرة.

ووصلت الكرة إلى اللاعب البلجيكي في منتصف الملعب وابتعد عن كوسيلني وتفوق على كوكلين في طريقه لمرمى ارسنال.

وعندما عاد كوسيلني في محاولة يائسة للدفاع راوغه هازارد قبل أن يسدد الكرة من فوق تشك من مدى قريب.

وقال هازارد لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية "من الجيد دائما تسجيل الأهداف الجميلة أمام فريق كبير. استمتعت بالمباراة وبالأهداف.

وكان ارسنال قريبا من تقليص الفارق بضربة رأس لداني ويلبيك غير أن كورتوا تصدى للكرة لكن عندما لعب تشك - البطل السابق في استاد ستامفورد بريدج - تمريرة خاطئة إلى فابريجاس لم يتردد لاعب وسط ارسنال السابق في عقابه وسدد بخبرة في الشباك الخالية.

وبدا أن فابريجاس يشعر بحرج بالغ من أجل ناديه السابق وبالكاد احتفل بهدفه الأول في شباك أرسنال في إظهار للاحترام.

ولم يستطع جيرو أيضا الابتسام بعد أن سجل هدف أرسنال الوحيد بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من ناتشو مونريال مع استسلام ارسنال لتلاشي آماله مجددا في المنافسة بعد رابع هزيمة في اخر تسع مباريات في الدوري.

وفي المقابل لا يوجد ما يوقف تشيلسي إذ حقق انتصاره 14 في اخر 15 مباراة على ملعبه بجميع المسابقات.

ويرى الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم أنه كان يجب إلغاء الهدف الأول الذي سجله تشيلسي، مشيرا إلى أن ماركوس ألونسو ارتكب خطأ بحق مدافع المدفعجية هيكتور بيليرين.
وقال فينجر: " لقد كانت مخالفة بنسبة مائة بالمئة، كانت أيضا لعبة خطيرة. وهذا لا يقلل أي شيء من أداء تشيلسي في المباراة".
وأضاف: "كانت بدايتنا قوية ولكننا لم نستغل الفرص وكان الهدف الثاني الذي جاء في الشوط الثاني بمثابة الضربة القاضية لنا".
وتابع: "كنا ساذجين للغاية ولم نكن حاسمين في الدفاع. افتقدنا النضج والخبرة في المواقف. وعلى مستوى المهارات الفردية هناك بعض اللاعبين لم يكونوا في أفضل حالاتهم

في المقابل قال الإيطالي أنطونيو كونتي، مدرب تشيلسي، إن الفوز الذي حققه فريقه على أرسنال (3-1)، كان مهمًا للغاية؛ حيث جعل الفريق، يقترب أكثر من حصد لقب الدوري.
وقال كونتي: كانت مباراة مهمة. أعتبر أن أرسنال واحدًا من 6 فرق يمكنه المنافسة على لقب الدوري، حتى نهاية الموسم. أن تبتعد عنهم بفارق 12 نقطة، فهو شيء مهم للغاية بالنسبة لنا".
وأضاف: "خلال 4 أيام خضنا مباراتين أمام فريقين عظيمين. وأعتقد أننا نظهر أننا نستحق البقاء على صدارة جدول الترتيب".
وأكد: "سعيد للغاية للاعبي الفريق. في كل مباراة يظهرون لي موقفًا عظيمًا، ورغبة قوية للقتال، والفوز بلقب الدوري هذا الموسم".

تعليق عبر الفيس بوك