الخميس, 22 نوفمبر 2018

دار ريادة الأعمال تواصل إبراز تجارب الرواد في "ستارت آب جرايند"

السبت 04 فبراير 2017 07:59 م بتوقيت مسقط

دار ريادة الأعمال تواصل إبراز تجارب الرواد في "ستارت آب جرايند"

 

 

مسقط - الرُّؤية

عَقَدتْ دار ريادة الأعمال -منصة السلطنة الوحيدة التي تمَّ إنشاؤها لرواد الأعمال من قبل رواد أعمال والفرع الوحيد المنتدب من قبل مكتب ستارت آب جرايند الدولي- اللقاءَ الشهريَّ من ستارت آب جرايند. وتضمَّن اللقاء مشاركة طارق الشيخ مُؤسِّس عدة شركات وخبير تكنولوجيا ومؤسِّس بينيبل، وهي منصة متميزة عبر الإنترنت تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة جميع احتياجات مواردها البشرية والرواتب والمزايا.

وقام الشيخ بتأسيس عدة شركات حققت نجاحات سريعة. وقبل دخول عالم ريادة الأعمال، كان لطارق الشيخ حياة مهنية ناجحة في قطاع التمويل في منصب مصرفي استثماري كبير في ماكواري كابيتال وبنك ليمان براذرز في لندن. حضر اللقاء أكثر من  ثلاثين شخص من رواد أعمال وطلاب ومهنيين الشباب للإستماع إلى قصة طارق الريادية.

وخلال اللقاء، شارك الشيخ آراءه حول ريادة الأعمال، وقال: "أن يكون الشخص رائد أعمال يعني أن تكون في بحث مستمر لإيجاد مشاكل ومحاولة حلها، وأن تسأل "لماذا؟" باستمرار. وتعني ريادة الأعمال خلق فائدة لجهة معينة أولا، ثم البحث عن كيفية إدرار دخل من هذه الفائدة، وأفضل دافع لريادة الأعمال هي الرغبة في جعل العالم مكانا أفضل، أو حل مشكلة معينة، ليس من أجل الدافع المادي".

وستارت آب جرايند مجتمع ريادة أعمال عالمي يتضمن أكثر من 400.000 من رواد الأعمال في 200 مدينة و85 دولة حول العالم. وتأسس من قبل ديريك آندرسن في سيليكون فالي، لإلهام وتعليم وربط رواد الأعمال حول العالم.