بنك صحار يرعى المسابقة السنوية للرماية التقليدية بالخابورة

 

 

 

مسقط - الرؤية

امتدادًا لسعيه نحو المُحافظة على الثقافة والتراث العماني الأصيل ودعمهما، رعى بنك صحار مؤخرًا "المسابقة السنوية للرماية التقليدية"، والتي أقيمت بميدان الرماية في قرية القصف بولاية الخابورة، واستمرت يومين، وذلك للمرة الرابعة على التوالي .

رعى المسابقة التي نظمها فريق الخابورة للرماية التابع لنادي الخابورة الرياضي صاحب السُّمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، وبحضور سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي، مُحافظ شمال الباطنة، وسعادة الشيخ سليمان بن سالم المحروقي، والي الخابورة. وقد مثّل بنك صحار في الفعالية الفاضل راشد بن سيف المسكري، المدير الإقليمي لمنطقة الباطنة.

وفي هذا الصدد قال خميس بن مسعود الرحبي، مساعد مدير عام أول ورئيس قسم التجزئة المصرفية بالوكالة: "يأتي دعمنا المستمر للمسابقة السنوية للرماية التقليدية في ولاية الخابورة لكونها من الرياضات التقليدية التراثية الأصيلة وجزءا حيويا من ثقافتنا العمانية، فضلاً عن كونها من الأنشطة التي تحظى بشعبية واسعة باستمرار من قبل المشاركين والمعجبين".

شارك في المسابقة أكثر من 200 رامٍ و14 فريقاً من مُحافظة شمال الباطنة، وقسمت  إلى مستويين، منافسة رماية الأهداف للمستوى الفردي باستخدام بندقية "السكتون" ، ومنافسة رماية إسقاط الأطباق لمستوى الفرق. كما تخلل الفعالية إلقاء القصائد وتقديم الفنون العمانية التقليدية.

وفي ختام المسابقة، قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في المسابقة على المستويين الفردي والفرق، إلى جانب تكريم الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة التي ساهمت في نجاح المسابقة.

 

تعليق عبر الفيس بوك