حسن المطروشي يشارك في مهرجان الجنادرية

 

 

 

مسقط – الرؤية

يشارك الشاعر حسن المطروشي في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية) بالمملكة العربية السعودية، في دورته الحادية والثلاثين، التي تنطلق مساء غد الأربعاء الموافق 1 فبراير، في العاصمة السعودية الرياض، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.  

ويستضيف المهرجان العديد من الكتاب والأدباء والمُفكرين البارزين على المستوى العالمي والعربي والخليجي. ويشتمل البرنامج الثقافي للمهرجان على العديد من المفردات الثقافية المُختلفة كالندوات والمحاضرات والأمسيات الشعرية في المجالين الفصيح والشعبي، تقام في عدد من الأندية الأدبية بالمملكة.

يتضمن المهرجان عدداً من الندوات الفكرية منها ندوة "السياسة الأمريكية نحو الشرق الأوسط" فيما تناقش ندوة أخرى "مُهددات النظام الإقليمي العربي"، وندوة أخرى تسلط الضوء على "الآيديولوجيا في المشهد السياسي للعالم العربي"، وتخصص ندوة أخرى لمناقشة "الرواية العربية المعاصرة والآيدولوجيا - شهادات"، وندوة تدرس "الرواية العربية المعاصرة والآيدولوجيا "نقد".

كما تركز بعض الندوات على الشأن السعودي مثل ندوة "المملكة 2030: رؤية تستشرف المستقبل" وندوة "المملكة 2030: والاقتصاد الوطني" وندوة "الأبعاد الاجتماعية في رؤية المملكة 2030"، وندوة "مستقبل الإعلام السعودي في ضوء الثورة الرقمية".

ويستضيف المهرجان في دورته 31 جمهورية مصر العربية ضيف شرف المهرجان لهذا العام، وفي هذا السياق خصص المهرجان ندوتين فكريتين لمُناقشة الشأن السعودي المصري بعنوان (السعودية ومصر: تاريخ من العلاقات الراسخة والمسؤولية القومية والإقليمية).

ويكرم المهرجان هذا العام كلا من معالي الدكتور أحمد بن محمد علي، والدكتور عبد الرحمن الشبيلي، والأستاذة صفية بنت زقر.

تعليق عبر الفيس بوك