السبت, 17 نوفمبر 2018

الرئيس الفرنسي يحذر ترامب من السياسات الحمائية في أمريكا

الأحد 29 يناير 2017 09:00 م بتوقيت مسقط

الرئيس الفرنسي يحذر ترامب من السياسات الحمائية في أمريكا

 

 

باريس - رويترز

حذَّر الرئيسُ الفرنسيُّ فرانسوا هولاند، أمس الأحد، نظيرَه الأمريكي دونالد ترامب، من أنَّ تبنِّي نهج الحماية التجارية ستكون له عواقب اقتصادية وسياسية، داعياً لاحترام مبادئ الديمقراطية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب الرئاسة أنَّ هولاند أبلغ ترامب -في أول محادثة هاتفية رسمية بينهما- "في عالم يشهد حالة من عدم الاستقرار والغموض سيقود الانغلاق إلى طريق مسدود".

من جهة ثانية، قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إنَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وعد بضمان الحفاظ على الترتيبات التجارية بين بريطانيا والولايات المتحدة، التي تم التوصل إليها في إطار عضوية الاتحاد الأوروبي، وذلك بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد.

وقال مكتب ماي إنذَ الزعيميْن بَحَثا خلال غداء في واشنطن سبل ترتيب اتفاق بعد انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي، ووضع اتفاقية للتفاوض التجاري تشمل إجراء محادثات على مستوى عال لتحديد ما يمكن عمله قبل الانفصال. وأضاف مكتب ماي قائلا في بيان: "تعهد الرئيس ترامب بضمان مواصلة العمل بالاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها بريطانيا حاليا مع الولايات المتحدة؛ من خلال عضويتها في الاتحاد الأوروبي عند انفصال المملكة المتحدة".