"الجرواني" تعين "تي جي آي" البريطانية مستشارا هندسيا لمشروع حوض الأحياء المائية في "بالم مول"

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

أعلنت مجموعة الجرواني، من خلال "شركة تماني للترفيه"، عن تعيين مجموعة توليداي الدولية المحدودة (تي جي آي) البريطانية، مستشارا هندسيا للإشراف التخصصي والإداري والخدمات الخاصة لمشروع حوض الأحياء البحرية الجديد في مشروع بالم مول مسقط في المعبيلة بولاية السيب.

وتم تكليف شركة (تي جي اي) البريطانية للعمل جنبًا إلى جنب مع مجموعة الجرواني لتطوير حوض الأحياء المائية والذي سيشكل أحد أهم المعالم السياحية في السلطنة. وستقوم (تي جي اي) باستحداث وتطبيق أحدث التقنيات في هذا المجال لتقديم الحياة البرية العمانية لجذب المقيم والسائح على حد سواء. كما يشكل حوض الأسماك المقرر إنشاؤه في السلطنة الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط. وقال محمود بن محمد بن علي الجرواني رئيس مجلس إدارة مجموعة الجرواني إن إنشاء بالم مول مسقط في هذه الوجهة المميزة يهدف إلى تقديم تجربة مميزة وغير مسبوقة لجميع الزوار؛ حيث يستطيع الزوار قضاء وقت ممتع وتجربة فريدة مع الحوض المائي من أجل تنمية معرفتهم بالحياة البرية والمائية في السلطنة. وأضاف الجرواني أن الحوض المائي يعد من أبرز معالم مجمع بالم مول مسقط من حيث التسوق، كما إنه يقدم تجربة ثقافية عالمية وبرنامجا للمحافظة على البيئة لجميع الزوار، لذا تم اختيار شركة (تي جي اي) للعمل معنا لتحقيق هذه الغاية وهي إحدى الشركات البريطانية المتخصصة في مجال الترفيه.

من جانبه، قال أدريان توليداي المدير التنفيذي لشركة (تي جي آي) إن الشركة ساهمت في عدد من المشاريع في الشرق الأوسط مثل الحوض المائي للأسماك في "أتلانتيس" بمجمع النخلة في دبي، إضافة لمشروع حوض دبي للأسماك في دبي مول. وأَضاف: "شركتنا تمر بمرحلة مميزة ونحن سعداء بمشاركتنا في هذا المشروع حيث قمنا بتطوير الفكرة والمدة الزمنية، بالإضافة إلى التعهد بتقديم الأفضل والأرفع ليحصل جميع زوار بالم مول مسقط على تجربة فريدة من نوعها". وأشار إلى أن البرنامج التثقيفي الترفيهي يعد الأول من نوعه وطموحنا أن نزدهر بسوق العمل في الشرق الأوسط بحقبة جديدة وتجارب مشوقة في مجال الأحواض المائية مع توجه لبناء أول حوض أحياء مائية حيوية في القريب العاجل.

ويحتوي مشروع الحوض المائي على مجموعة من الأحياء البحرية المذهلة على مستوى المنطقة والعالم، حيث إن هدفنا ترسيخ ثقافة كل زائر عبر نوعية من الأحياء البحرية وزيادة وتوعية الزوار للمحافظة على البيئة للأجيال المقبلة.

وتقع شركة (تي جي اي) في المملكة المتحدة وهي المشغل لمجموعة الوجهات الترفيهية المائية، إضافة تطويرها لعدد من العلامات الترفيهية الجديدة مثل "حوض الأسماك البيولوجي"  و"الملاذ الأزرق". ويعد أدريان توليداي من علماء الأحياء البحرية المحنكين بخبرة سنوات عديدة في مجال الترفيه العائلي ومقيم في عمان، كما إنه أحد المراجع الأساسية عن طباعة أو دور النشر بخبرته مع المهتمين للحياة البحرية أو الحيوانات البرية في عمان.

ويبعد مجمع بالم مول مسقط، الكائن بالمعبيلة بولاية السيب بمحافظة مسقط، 14 كم من مطار مسقط الدولي ويتوسط المشروع مخرج شارع الخير بالمعبيلة ولاية السيب بغرب المناطق السكنية.

تعليق عبر الفيس بوك