كلية مزون تقدم لـ"الصحفيين" منحا جامعية بخصم 75%






‏مسقط - الرؤية 
قدَّمت كلية مزون منحتين دراسيتين لجمعية الصحفيين العُمانية بخصم مقداره 75 بالمائة من قيمة الدراسة الأكاديمية لحصول أعضاء الجمعية على درجة الدبلوم في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة وعلوم الحاسب الآلي وإدارة الأعمال واللغة الإنجليزية، وذلك في إطار التَّعاون بين الكلية وجمعية الصحفيين العمانية ممثلة في لجنة التدريب، بهدف تأهيل وإيجاد متخصصين في العديد من المجالات الهادفة.
وكما تمنح الكلية خصما 25 بالمائة من الرسوم الدراسية لأربعة من الصحفيين، وخصم 15 بالمائة من الرسوم الدراسية لأسر الصحفيين الأعضاء بجمعية الصحفيين العمانية.
وبهذه المناسبة. أكد الدكتور جمعة بن صالح الغيلاني العضو المنتدب بكلية مزون " أن الكلية وانطلاقا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية ارتأت  المساهمة في هذا الجهد الوطني الهادف إلى تأهيل الإعلاميين من خلال منح جمعية الصحفيين العمانية باعتبارها إحدى مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة في هذا المجال، منح دراسية لدراسة المجالات التي تدرس بالكلية في المجالات الإدارية والمالية والتقنية بهدف تأهيل الأعضاء بالجمعية ". 
وأضاف: نتطلع إلى شراكة حقيقية مع جمعية الصحفيين العمانية من خلال إتاحة المجال لدراسة التخصصات ذات العلاقة بالعمل الإعلامي وإيجاد كوادر وطنية متخصصة، والاستفادة من إمكانيات الكلية الكبيرة في تعزيز تأهيل الإعلاميين
 

من جانبه ثمَّن عوض بن سعيد باقوير رئيس جمعية الصحفيين العمانية المنح التي قدمتها كلية مزون للجمعية انطلاقًا من مسؤوليتها الوطنية والاجتماعية في رفد جهود الجمعية في تأهيل أعضائها، وإكسابهم المهارات التي تسهم في إيجاد متخصصين في العديد من المجالات "وأضاف بأن المنح الدراسية الجامعية من كلية مزون سوف تسهم بلاشك في استفادة أعضاء الجمعية من دراسة أكاديمية متخصصة سوف تضيف أبعاداً علمية تسهم في الارتقاء بمهارات الأعضاء ". 

ونوَّه إلى أنَّ الجمعية وعبر برامج التدريب المختلفة تسعى إلى تأهيل الصحفيين في العديد من المجالات المهنية والتخصصية الهادفة إلى تطوير قدراتهم "وأن الجمعية ماضية في هذا الجانب لما له من مردود إيجابي في إيجاد كفاءات إعلامية متخصصة
وقال نتطلع إلى أن يستفيد الأعضاء من المنح المتوفرة التي تجلبها الجمعية لأعضائها، والجدية في التحصيل الأكاديمي

 

 

تعليق عبر الفيس بوك