توفير 3500 فرص عمل بديلة للمواطنين خلال "فترة الأزمة"

مشاريع نفطية "عملاقة" بالسلطنة خلال المرحلة المقبلة.. والتركيز على تصدير الغاز

 

 

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

تصوير/ راشد الكندي

كَشَف سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، عن خطط السلطنة لتنفيذ مشاريع نفطية "عملاقة" خلال الفترة المقبلة، علاوة على التركيز على استكشاف وإنتاج ونقل وتصدير الغاز الطبيعي.. جاء ذلك خلال مشاركة سعادته كمتحدث رئيسي في مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الرابع، والذي انطلقتْ أعماله بفندق قصر البستان، أمس، وتستضيفه السلطنة -ممثلة بوزارة النفط- على مدى يومين؛ لتبادل الآراء والخبرات في ظل انخفاض أسعار النفط وتوجُّهات الأسعار بعد اتفاق الدول الأعضاء وغير الأعضاء بمنظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك".

وكشفَ سعادته عن عدد من الإنجازات التي شهدها قطاع النفط والغاز بالسلطنة خلال العام الماضي، إضافة إلى عدد من المشاريع التي يُنتظر أن تدخل الخدمة خلال العام الجاري والأعوام المقبلة. مؤكدا أنَّ الأوضاع العالمية لأسعار النفط شكلت عاملا لتسريع بعض الإجراءات؛ ومنها: رفع الدعم عن الوقود، والذي ظهرتْ له بعض الآثار الإيجابية مثل تغيير ثقافة استهلاك الوقود. وأوْضَح العوفي أنَّ اللجنة المشكلَّة لتحديد أسعار الوقود ليس لديها حتى الآن تعليمات بسقف محدد لأسعار الوقود إذا ما ارتفعت أسعار النفط، لكن إذا ما صدرت أية قرارات حكومية في هذا الشأن فإنَّ اللجنة ستلتزم بتنفيذها.

وأشار سعادته إلى أنَّ وزارة النفط والغاز وضعت في قِمَّة أهدافها خلال التعامل مع أزمة تراجع أسعار النفط ألا يفقد مُواطن مصدرَ دخله؛ حيث تمكَّنت الوزارة خلال فترة الأزمة وحتى الآن من توفير 3500 فرص عمل بديلة للمواطنين؛ وذلك في داخل قطاع النفط والغاز أو خارجه.

تعليق عبر الفيس بوك