الشاعر هلال السيابي في ضيافة النادي الثقافي.. غدا

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يُنظِّم النادي الثقافي -وبالتعاون مع اللجنة الثقافية لمهرجان مسقط- غداً الثلاثاء، أمسية للشاعر الشيخ هلال السيابي؛ وذلك في تمام السابعة مساءً، بمقر النادي بالقرم.

وتأتي الأمسية من مُنطلق اهتمام النادي بالعمانيين الرواد في شتى المجالات، ومد جسور التواصل بينهم وبين الأجيال الجديدة، واحتفاء بالنتاج الأدبي والثقافي الكبير لهؤلاء الأعلام.

ويعدُّ الشيخ هلال بن سالم بن حمود السيابي من رواد الشعر العربي الأصيل، وتميز شعره بالفصاحة والغزارة؛ وذلك لتمكنه من مفاتيح وأسرار اللغة العربية، ولعلاقته الوطيدة بالشعر القديم. ويتَّضح من شعره اعتزازه بوطنيته وعروبته؛ حيث عبَّر عن ذلك في قصائد كثيرة خصَّ بها عمان والدول العربية التي تنقل بينها.

وُلِد الشيخ هلال بن سالم بن حمود السيابي في حصن مدينة نخل عام 1947، وقد تتلمذ في مدرسة والده وخاله الشيخ سعيد بن خلف الخروصي، والشيخ خلفان بن جميل السيابي. عمل في التدريس، كما كان سفيرا لعُمان في دول عدة.

يُشارك في الأمسية الأديب أحمد الفلاحي الذي سُيقدِّم شهادة عن الشاعر، يتحدَّث خلالها عن مسيرته وحياته الادبية والإنسانية. كما سيقدم الدكتور سعيد بن سليمان العيسائي ورقة حول شعر الشيخ هلال بن سالم السيابي بعنوان "قراءات ومطالعات"؛ يتناول فيها بعض قصائد الشاعر وتحليلها، معتمدا على ديوانه الشعري الذي يضم 150 قصيدة، واقفا على الأغراض الشعرية والأسلوبية لشعره. وستدير الأمسية الشاعرة الدكتورة سعيدة بنت خاطر الفارسية.

تعليق عبر الفيس بوك