"النفط العمانية" تنظم ورشة عمل توعوية في مجال أمن المعلومات

 

مسقط - الرؤية

نظمت شركة النفط العمانية، الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، ورشة عمل توعوية في مجال أمن المعلومات (الأمن السيبراني) وذلك بالتعاون مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية. أقيمت الورشة المقر الرئيسي للشركة بالقرم.

وضمت الورشة ممثلين عن مجموعة الشركات التابعة للنفط العمانية، وجاءت متماشية مع توجهات الشركة لترسيخ الوعي بالأمن الإلكتروني. وتتلخص مشاركة المركز الوطني للسلامة المعلوماتية من خلال تقديم محتوى الورشة للإدارة العليا بالشركة بالإضافة إلى المديرين التنفيذيين ورؤساء دوائر تقنية المعلومات والأمن الإلكتروني في شركات المجموعة. وتأتي إقامة هذا البرنامج بهدف تعزيز الجوانب التوعوية في مجال أمن المعلومات الإلكترونية فيما يتعلق بالتهديدات السيبرانية المُحتملة، حيث قام بتقديم الورشة المهندس بدر بن علي الصالحي، مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية، وبحضور المهندس عصام بن سعود الزدجالي، الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية إلى جانب عدد من التنفيذيين والمسؤولين المعنيين في مجموعة الشركات التابعة.

وقال المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية: "تكمن أهمية هذا البرنامج في نشر الوعي حول الأمن السيبراني في الشركات والتعرف على أفضل الممارسات في أمن المعلومات الإلكترونية، والتعرف على أحدث أنظمة الحماية والتحديات والمخاطر المتوقعة. يتطلب العمل مع المركز الوطني للسلامة المعلوماتية عن قرب للاستفادة من خبراته ولتحقيق بيئة إلكترونية آمنة، مما يتيح للمعنيين الاستفادة القصوى في الجوانب المتعلقة بالأمن الإلكتروني، الأمر الذي يسهم في تطوير أنظمة الأمن الإلكتروني وذلك بالاعتماد على أهم التقنيات المتبعة في الأمن السيبراني".

من جانبه، قال المهندس بدر بن علي الصالحي مدير عام المركز الوطني للسلامة المعلوماتية: "يأتي هذا التعاون مع شركة النفط العمانية متماشيًا مع الخطوات الرئيسية المتبعة نحو تحقيق الأمن والحماية للبنية الأساسية لأنظمة تقنية المعلومات في السلطنة".

تعليق عبر الفيس بوك