"انفستكورب" البحرينية تشتري حصة أغلبية في "أروهيد إنجنيرينج"

 

المنامة - الوكالات

أعلنت "إنفستكورب"، المؤسسة المالية العالمية المتخصصة في الاستثمارات البديلة، عن استحواذها على حصّة أقلية وازنة في شركة "أروهيد" الأمريكية الرائدة في مجال تجارة قطع غيار المركبات والآليات الكبيرة في الولايات المُتحدة.

وتُعد شركة أروهيد- التي تتخذ ولاية مينيسوتا الأمريكية مقراً لها- مورّداً عالمياً لقطع الغيار والمكونات الأساسية للمُحركات الكهربائية التي تستخدم في القطاعات الزراعية والصناعية والبحرية والآليات الثقيلة والسيارات والدراجات النارية. كما تعتبر واحدةً من أسرع الشركات نمواً ضمن قطاعها، ويخدم موظفوها يومياً أكثر من 40 ألف عميل من خلال مراكز التوزيع والتوريد التابعة لها في كل من أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا. وأعلنت شركة أروهيد أنَّها أتمت صفقة الاستحواذ الإضافي على شركتي تجارة قطع غيار المعدات "ستينز" و"جيه آند إن إلكتريك"، واللتين تمثلان إضافة مثالية مكمّلة لشركة "أروهيد"، ومن شأن هاذين الاستحواذين الإضافيين توسيع نطاق حضور الشركة في هذه السوق التي تتمتع بآفاق نمو قوية، كما سيُسهمان في تسريع وتيرة إطلاق المُنتجات الجديدة وتوسيع قاعدة عملائها، فضلاً عن إتاحة فرص كثيرة أمامها لبيع المنتجات الإضافية المكملة للعملاء.

وقال هارش شيذيا المُدير التنفيذي لإنفستكورب في سلطنة عُمان: "تمثل أروهيد إضافة قيمة إلى محفظة الاستثمارات المؤسسية لإنفستكورب في الولايات المتحدة. وجاء استحواذنا عليها بالنظر إلى ما تتمتع به من مكانة رائدة في السوق إلى جانب إمكانات النمو الكبيرة التي تمتلكها، مما يجعلها شريكاً ممتازاً لنا".

من جانبه، قال جيم ويسنوسكي الرئيس التنفيذي لشركة أروهيد: "يمتلك ’إنفستكورب‘ خبرات طويلة في سوق قطع غيار المحركات الكهربائية، وهو ما يشكل إضافة قيمة ودعماً قوياً لجهودنا الرامية لتحقيق المزيد من التوسع خلال الفترة القادمة، مستفيدين مما يتمتع به البنك من شبكة علاقات واسعة وموارد مالية قوية وإمكانات كبيرة من شأنها دعم قدرتنا على تنفيذ خططنا الطموحة للنمو".

وبعد الاستحواذين المكملين، توفر أروهيد حالياً أكثر من 100 ألف قطعة غيار أساسية تستخدم في مجموعة واسعة من القطاعات بما في ذلك المُعدات الكهربائية الخارجية والمعدات الزراعية والإنشائية والشاحنات التجارية الثقيلة والسيارات والمُعدات البحرية والدراجات النارية.

تعليق عبر الفيس بوك