الفطيسي: خفض الإنفاق لن يؤثر على المشاريع القائمة.. وإنجاز 84% من المرحلة الأولى لـ"ازدواجية بدبد صور"

إبراء - علي برياء

أكد مَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات أنّ خفض الإنفاق العام في ميزانية الدولة لعام 2017 نتيجة التحديات المالية الحالية، لن يؤثر على استمرارية المشاريع القائمة التي تنفذها الوزارة، وسيتم الانتهاء منها وفق الجدول الزمني المعد لها، لكنه استبعد استحداث مشاريع جديدة خلال العام الجاري.

جاء ذلك خلال زيارة قامَ بها مَعَاليه يُرافقه سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل الوزارة للنقل، وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات، إلى المرحلة الأولى من مشروع ازدواجية طريق بدبد صور؛ وذلك للاطلاع على سير العمل والمراحل المنجزة.

وكشف الفطيسي أنّ نسبة الإنجاز في أعمال الجزء الأوَّل من المرحلة الأولى من هذا المشروع بلغت حوالي 80 في المئة، في حين تجاوزتْ نسبة الأعمال المنتهية في الجزء الثاني من نفس المرحلة 88 في المئة، ليبلغ متوسط الإنجاز في المرحلة الأولى بصورة عامة 84 في المئة. واستمع مَعَاليه خلال الزيارة الميدانية إلى شرح مُفصَّل للأعمال المنفذة للجزءَيْن الأوَّل والثاني من المرحلة الأولى، بطول 115 كم، بدءاً من تقاطع بدبد على طريق الرسيل- نزوى المزدوج، مروراً بولاية سمائل بمحافظة الداخلية، وولايتي المضيبي ودماء والطائيين، وحتى تقاطع مصرون بولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية.

وأوضح الفطيسي أنَّه سيتم افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الأولى للمشروع في مارس المقبل، مشيراً إلى أنَّ المتبقي حتى الآن 5 كيلومترات. وأشار معاليه إلى أنَّ المنطقة الخاصة بوادي العق في الجزء الأول من المشروع لم يتم الانتهاء منها، نتيجة صعوبات حالت دون إنجاز هذا الطريق في الموعد الذي أُعْلِن عنه مُسبقاً، منها وقوع انزلاقات كبيرة في أحد القطعيات بمنطقة الوادي، وعلى ارتفاع شاهق، لكن دون معرفة الأسباب إلى الآن. لكنه أوضح أنه تمت الاستعانة بخبراء وأساتذة من جامعة السلطان قابوس للوقوف على أسباب هذا الانزلاق الكبير، والعمل على دراسة الطريق بالكامل من ناحية السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك