"أواصر" تحتفي بنجاح المرحلة الأولى من "مسار" لتمكين الشباب

مسقط - الرؤية

احتفلت أواصر، الشركة الأولى في السلطنة المُتخصصة في تقديم خدمات الإنترنت عبر النطاق العريض، بنجاح إكمال المرحلة الأولى من برنامج مسار الذي تمّ إطلاقه في يوليو 2016 بالتعاون مع كلية التجارة والاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، بهدف تمكين الشباب العُماني من دخول سوق العمل بمعرفة مهنية موازية للمساقات الدراسية في برامجهم الأكاديمية.

ويسعى البرنامج إلى إقامة شراكة حقيقية مع طلاب الجامعات، وتحفيزهم لإنشاء شركاتهم الطلابية، ومنحهم عقودا قصيرة ومتوسطة في أعمال التسويق والمبيعات، الهندسة والعمليات، وخدمة العملاء وغيرها. وبدأ البرنامج عملياً في نسخته الأولى في شهر يوليو الماضي، وتنافس فيه 46 شركة طلابية للفوز بعقود قصيرة إلى متوسطة مع الشركة، وتم منح شركتين طلابيتين عقد تشغيل صالات البيع في المجمع التجاري بمسقط ستي سنتر وعمان أفينوز مول. وأنهى البرنامج فترة التجربة والتي استمرت ستة أشهر، منتقلاً إلى مرحلة النمو والانتشار ليشمل وظائف رئيسية أخرى بالشركة مع مؤسسات أكاديمية أخرى حسب متطلبات المرحلة المقبلة. وجرت فعاليات التدشين برعاية صاحبة السُّمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد، مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون الخارجي، وبحضور صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، رئيس مجلس إدارة شركة أواصر، والمهندس الفضل بن عباس الهنائي، الرئيس التنفيذي لشركة أواصر، إضافة إلى  المديرين التنفيذيين في أواصر وجامعة السلطان قابوس.

وكانت شركة أواصر قد أطلقت برنامج مسار في إطار إستراتيجيتها الهادفة إلى تمكين الشباب العماني وتعزيز قيم العمل لديهم، وذلك ضمن برامج المسؤولية الاجتماعية طويلة المدى التي تنفذها "أواصر" من خلال عقد شراكات إستراتيجية مع المؤسسات الوطنية الرائدة كجامعة السلطان قابوس.

ويهدف برنامج مسار، المبادرة التي أطلقتها أواصر بشراكة إستراتيجية مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس، إلى تمكين الشباب العماني ومنح  طلبة الجامعات فرصاً فريدة لإنشاء شركات طلابية وتمكينها بالفوز بعقود على منهجية إدارة الأعمال وترسيخ مبادئ ريادة الأعمال ومن ثم تفعيل شركاتهم على نطاق أوسع بعد تخرجهم من الجامعة، حيث تمَّ تصميم البرنامج بطريقة عصرية ومبتكرة تناسب احتياجات ومتطلبات السوق المحلي وتمنح المتقدمين تجربة مهنية ممتعة وثرية تساهم في تعزيز مهاراتهم وإمكانياتهم وتبادل المعرفة فيما بينهم وإنشاء شركات تعمل تحت مظلة أواصر.

تعليق عبر الفيس بوك