صالون فاطمة العلياني يعقد ملتقى "الأيام الأدبية العمانية السعودية".. 16 الجاري

 

 

البريمي- سيف المعمري

يستعد صالون فاطمة العلياني الأدبي لعقد ملتقى الأيام الأدبية العمانية السعودية، وذلك خلال الفترة من 16 يناير الجاري وحتى 19 من الشهر نفسه، ويتضمن الملتقى حزمة من الفعاليات المتنوعة الثرية.

وكان الصالون قد استضاف وداد البادية وعائشة النقبية وأمنية البادية وأمل الشامسية في أمسية بعنوان "إبداعات أدبية نسوية"، نثرت فيها المشاركات مزيجا من الشعر الفصيح والشعبي والقصة وقصص الأطفال والخاطرة.

وفي هذا الصددـ قالت الدكتورة فاطمة العلياني: "أشعر بالسعادة وأنا أرى هذا الإبداع الذي نفخر به ونعمل على أن يرى النور قريبا، المرأة هنا تحمل من الفكر والجمال الكثير، فكر يستتر خلف جدران الأعراف والخجل، لذا فإن ما يبهج نفسي رؤية كل هذا الإبداع يصدح في أروقة هذا المكان".

فيما تقول القاصة عائشة النقبية: "صالون فاطمة العلياني الأدبي، كان له دور واضح على الساحه الثقافية بالسلطنة على وجه العموم وبمحافظة البريمي على وجه الخصوص، والمشاركة في مثل هذه الصالونات تضيف الكثير للكاتب، فهو يستطيع أن يتبادل الخبرات مع الآخرين، يمكن تقييمه أعماله إضافة إلى التواصل مع القارئ ومعرفة انطباعات الجمهور وذوق المتلقي".

وتحدثت أمل الشامسية عن مشاركتها في الأمسية، حيث تقول إنها تعد انطلاقة أولى لها، مضيفة: "قمت بتعريف الحضور ببداياتي في مجال الكتابة ثم طرحت عليهن بعضا مما كتبته في مجال القصة القصيرة والشعر الفصيح والشعبي، وكانت فرصة رائعة أن اتعرف على مجموعة من الأديبات العمانيات اللواتي شاركنني الجلسة الحوارية الأدبية".

فيما تقول أمنية البادية وهي كاتبة قصص أطفال: "سعدت كثيرا بمشاركتي في الصالون الذي يعد أحد أهم الفضاءات الثقافية التي تحتضن إبداعات ومواهب أبناء المحافظة، مما سيكون له الأثر في صقل تجربتي البسيطة من خلال الأمسيات والجلسات الحوارية التي يقيمها الصالون".

تعليق عبر الفيس بوك