"الوطنية العمانية للهندسة والاستثمار" تحتفل بيوم البيئة العماني

مسقط - الرؤية

احتفلت دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة في الشركة العمانية للهندسة والاستثمار بيوم البيئة العماني تحت شعار "معاً.. نحو بيئة عمانية آمنة ومستدامة"، ويأتي هذا الاحتفال تعبيراً عن اهتمام الشركة بالمحافظة على البيئة العمانية وصون مواردها الطبيعية، وتأكيداً على ضرورة زيادة الوعي البيئي بين موظفي الشركة ومسؤوليتهم نحو حماية البيئة ومكافحة التلوث.

وألقى الدكتور راشد الغيلاني الرئيس التنفيذي للشركة كلمة أكد فيها أنّ الشراكة والتعاون بين القطاع الخاص والحكومة مستمر لتعزيز جانب المسؤولية الاجتماعية، وقال: "إننا كإدارة تنفيذية نرى أنه من الواجب رفع ثقافة موظفينا نحو الحفاظ على البيئة العمانية التي ننعم بالعيش فيها نظيفة خالية من الملوثات التي تؤثر عليها والتي بلا شك سوف ينعكس تأثيرها على المجتمع ككل. وشكر الدكتور الرئيس التنفيذي وزارة البيئة على مشاركتها وجميع المشاركين في هذا اليوم المهم".

وقالت المهندسة هناء المزروعية مهندسة بيئة إنّ هذه الفعالية تعد بادرة الأولى من نوعها في الشركة لتعزيز سياسة البيئة المتبعة في الشركة، والتي تنص على أهميّة خفض التأثيرات البيئية إلى أدنى حد ممكن وتأمين التنمية القائمة على الاستمرار.

وتضمنت فعاليات اليوم افتتاح معرض "فن إعادة التدوير" برعاية الرئيس التنفيذي الدكتور راشد الغيلاني ومديري دوائر الشركة والذي شمل عددًا من الأعمال الفنية استُخدِمت فيها خامات بيئية مستهلكة تم إعادة تدويرها إلى أعمال فنيّة مبتكرة من تقديم الفنان التشكيلي حاتم الشعيلي الطالب بكلية التربية قسم الفنون التشكيلية بجامعة السلطان قابوس. وقدّم أحمد الزدجالي رئيس قسم إدارة النفايات لدائرة التفتيش والرقابة البيئية في وزارة البيئة والشؤون المناخية محاضرة بعنوان: "التشريعات والقوانين البيئية ذات العلاقة بادارة المخلفات"، حضرها عدد من مديري وموظفي الشركة. وتطرّق المحاضر إلى عدد من المحاور كالتعريف بقسم إدارة المخلفات ومهامها الرئيسية والاشتراطات والقوانين البيئية الخاصة بإدارة المخلفات والمراسيم السلطانية المنظمة لذلك في مواقع العمل وأعطى توصيات عامة تُعنى بأهمية إدارة المخلفات بشكل سليم وآلية اتباع عملية إعادة التدوير.

تعليق عبر الفيس بوك