عدد جديد من مجلة التكوين يفتح ملف السياحة في عمان

 

 

مسقط – الرؤية

صدر العدد الجديد من مجلة التكوين والذي يتضمن مناقشة عدة قضايا تهم الشأن المحلي، ووجبة دسمة ومنوعة للقارئ تلبي مختلف الميول والاهتمامات.

يقول محمد بن سيف الرحبي رئيس التحرير، مدير عام مؤسسة بيت الغشام، في كلمته الافتتاحية إنّ المتغيرات الاقتصادية وما واجهته البلدان المنتجة للنفط خلال العامين الماضيين انعكس بصورة سلبية أكثر على العام الفائت، ذلك ما استوجب التفكير في تنويع اقتصادي لا يبنى على الاقتراحات والتوصيات، بل على جملة أهداف لا مناص من السير فيها للوصول إلى تنويع حقيقي، فجاء برنامج "تنفيذ" ليشكل لحظة مفصلية لمواجهة التحديات كما هي، والبحث عن بدائل كما ينبغي، ولا شك أن القطاع السياحي معوّل عليه إلى حد كبير لضخ السيولة في شرايين الاقتصاد الوطني. فجاء تخصيص ملف "قضية التكوين" للحديث عن قطاع السياحة، حيث لغة الأرقام توضح المسار الذي يسير عليه هذا القطاع، والذي بدأ الآن في السير بخطى أفضل من السابق. حيث يرى معالي وزير السياحة في حوار شامل معه على أن المؤشرات تتنامى، وهذا مهم على الرغم من أن التوقعات كبيرة، إنما التحديات تبدو.. أكبر".

وإلى جانب ملف التكوين تفتح المجلة نافذة على العام الماضي فيما تطل من نافذة أخرى على العام الجديد عبر عدة مواضيع منها (عام جديد في مفكرة عتيقة) و(عام أسود على الذهب الأسود) و(عام 2017م رسائل وأمنيات) و(الأرض المتصدعة: كيف تمزق العالم العربي) و(النزيف مستمر والسلام مؤجل) و(نجوم أفلت عام 206م).

إلى جانب ذلك يزخر العدد بالكثير من المقالات والحوارات والمواضيع المترجمة في الفن والسياحة والأسرة وتقنية المعلومات والثقافة والتقارير المنوعة لكل أفراد العائلة.

تعليق عبر الفيس بوك