تتميز بالتنوع في الاستخدام والتقنية المتطورة وأعلى درجات الراحة

تحسينات وميزات جديدة تضيف المزيد من البهاء والجاذبية لـ"نيسان باترول"

 

 

 

مسقط – الرؤية

وضعت نيسان باترول، السيارة التي تعد بتجربة العملاء ليس لها مثيل، معايير جديدة في الرفاهية والأداء المتطور على الطريق السريع وعلى الطرق الوعرة. وتأتي السيارة المميزة من بين سيارات نيسان بشكل جديد ومتطور وتحسينات تضيف مزيدا من البهاء والتأنق والجاذبية للسيارة القادرة على الذهاب بك إلى أي مكان والتي تتميز بالتنوع في الاستخدام والتقنية المتطورة وأعلى درجات الراحة.

وذكر المتحدث باسم نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات إنّ السيارة شهدت تطورات تقنية هامة على مدى الستين عاماً الماضية وتعتبر باترول السيارة الأبرز من بين السيارات الرياضية في أسطول نيسان حيث تتميز بإرثها الكبير وبشعبيتها الكبيرة في أوساط مختلف فئات الشعب العماني. يمكن القول بكل ثقة بأن باترول هي فعلا بطلة كافة الدروب وهو الأمر الذي يفسر الطلب المتزايد على هذه السيارة الراقية من العملاء في السلطنة.  وتضم السيارة نيسان باترول Y62 محرك 5.6 لتر 8 أسطوانات يعطي قوة 317 حصان. كما تتوفر السيارة بمحرك 5.6 لتر 8 أسطوانات يعطي قوة 400 حصان.

وتأتي السيارة نيسان باترول بلاتينيوم الجديدة كليا مع صدام أمامي جديدة وشبك أمامي قوي مصنوع من المعدن إلى جانب الجنوط 20 بوصة والمصابيح إل إي دي التي تعمل حتى في النهار إلى جانب المصابيح الجانبية والمصابيح الخلفية إل إي دي والقضبان الموجودة على السقف وكلها تضيف مزيداً من التأنق للسيارة. كما تضم السيارة نيسان باترول الجيل الثالث من نظام المراقبة من كافة الجوانب إلى جانب شاشة العرض للمساعدة في التوقيف وتقنية التدخل لمنع الحوادث والتي تنبه السائق عند اكتشاف جسم متحرك خلف المركبة عندما الرجوع للخلف.

وتتوفر السيارة باترول الجديدة بألوان خارجية جديدة غاية في الروعة وهي الرصاصي المعدني والأبيض اللؤلؤي الصافي إلى جانب الألوان اللامعة الجديدة في الداخل. هناك عدد من الخيارات على نيسان باترول الجديدة حيث تضم كافة المركبات الجديدة مجموعة من الميزات القياسية منها القدرة على التحكم في كرسي السائق في 8 اتجاهات وتثبيت السرعة وشاشة عرض إل سي دي 7 بوصات وإمكانية للتحكم في مناخ كل منطقة على حدة وعجلات معدنية 18 بوصة وإطار إضافي كامل الحجم وحساسات في الأمام والخلف للمساعدة في توقيف السيارة مع كاميرا خلفية وإمكانية الدخول والتشغيل بدون مفتاح.

وتضم السيارة نيسان باترول مفتاح هو الأول من نوعه لاختيار نمط الدفع الرباعي بما يسمح للسائقين بالانتقال بين نمط القيادة على الطرق العادية والرملية والطرق الوعرة. "، يتضمن رُزمة اعدادات متغيّرة للدفع الرباعي. فعلى سبيل المثال، يسمح اعداد "الرمال Sand" للسائق اجتياز المسارات الرملية بأمان وسرعة ومهارة، مثل سائقي الراليات المحترفين.

وتستخدم نيسان باترول الجديدة لأول مرة في العالم "نظام هيدروليكي للتحكم بحركة الجسم HBMC". وهو يبقي جسم السيارة مسطحاً أكثر ويحدّ من انحنائه أثناء الانعطاف وتغيير المسار. كما يضمن أيضاً راحة قيادة في المدينة وثباتاً هائلاً على المسارات الوعرة والرملية. يعمل كل من نظام التحكم الديناميكي بالمركبة VDC مع نظام التحكم بالسحب TCS، ونظام المفاضل الحلزوني محدود الانزلاق LSD ونظام قفل المفاضل الميكانيكي، على منع سيارة باترول بشكل أوتوماتيكي من الانزلاق إلى الجوانب على سطوح الطرقات الزلقة عند الانتقال بين الحارات أو عند الانعطاف. يستشعر نظام التحكم في الجر عندما يكون هناك انزلاق في العجلات الأمامية ويستجيب على الفور من خلال تقليل الاختناق ليساعد في استعادة التماسك على الأرض. أخيرا هناك الدفرنش الخلفي الذي يسمح للسائق بالخروج من الطين أو الرمال بسهولة من خلال توزيع العزم بالتساوي على العجلات الخلفية.

وتضم السيارة باترول مرآة خارجية للرؤية الخلفية بنفس لون هيكل السيارة  مع مصابيح انعطاف إل إي دي  ومصابيح مدمجة كما تضم مصابيح ضباب في الأمام وكاميرا للرؤية الخلفية وراديو إيه إم وإف إم وإم بي 3 ومدخل طاقة وست سماعات. كما تضم السيارة كراسي وفرش من الجلد وكذلك مقبض تغيير الحركة مع القدرة على تحريك كرسي السائق في 8 اتجاهات والكرسي الأمامي في اتجاهين وسنادة للساعد ودعامة للظهر. كما تضم أكياس هواء مزدوجة في الأمام وقفل للدفرنش الخلفي ونظام الفرامل المانع للانغلاق ونظام لثبات المركبة ونظام مساعدة الصعود والهبوط ووقف التشغيل.

وتعد المركبة خير مثال على الرفاهية في هذه الفئة فهي تتميز بتصميمها العصري الجذاب من الخارج وخطوطها العصرية القوية وتصميم الكابينة الفائق ومتعة القيادة التي ليس لها مثيل. من بين الأشياء التي تجذب العين المقاعد الجلدية الناعمة المزودة بذاكرة للوضعية. كما تشمل قائمة أنظمة الرفاهية الأخرى التحكم في تكييف المقاعد الامامية وفتح الباب الخلفي بشكل آلي وعجلة القيادة التلسكوبية القابلة للإمالة وأنظمة تحكم في نظام الملاحة والبلوتوث ونظام الصوت.

وصممت الفتحات العلوية للمقاعد الأمامية بطريقة لا تسمح لعجلة القيادة بإعاقة الهواء. وتعتبر الفتحات الستارية نظام كامل للتحكم بالمناخ. كما يحتوي النظام أيضاً على عدد من الفتحات الصغيرة والفعالة المركبة في السقف فوق كل نافذة جانبية لدفع تيار قوي من الهواء البارد مشكلاً ستارةً هوائيةً تعمل كحاجز في وجه الحرارة العالية وتمنعها من التغلغل في المقصورة.

وتضم السيارة نظام ملاحة متطور يتميز بشاشة عرض 8 بوصات تقوم بعرض الوجهة المقصودة على شكل البوصلة كما تدعم اللغة العربة واتجاه القبلة. كذلك يمكن للعملاء تسجيل حتى 200-3000 اسطوانة من الموسيقى أو 2900 أغنية وتوصيلها بالأي بود أو اليو إس بي ووسائل الحفظ الأخرى للملفات. كذلك هناك نظام مراقبة خارج الطريق بوفر معلومات حول حالة الإطار وضغط الإطار وبوصلة للتأكد من أن السائق دوما في طريقه الصحيح.

 

تعليق عبر الفيس بوك