"نفط عمان" تصدر عددا جديدا من"المنهل"

 

 

مسقط - العُمانيَّة

أصْدَرت شركة تنمية نفط عمان عددًا جديدًا من مجلة "المنهل" الفصلية، التي تستهدف طلاب الجامعات والكليات لتعريفهم بأنشطة النفط والغاز وطبيعة العمل في هذا القطاع، فضلاً عن مواضيع ثقافية متنوعة أخرى.

ويستعرض العدد قصة نجاح الشركة في إجراء مسح زلزالي لسبخة "أم السميم" باستخدام شاحنات مسح زلزالي خفيفة الوزن. وظلت هذه المنطقة زمناً عصية على شاحنات المسح الثقيلة، لكن الشركة تمكنت من استخراج البيانات منها مؤخرًا. كما يتطرق إلى مشروع "المنظور" الذي يعد الأول من نوعه في العالم، ويهدف إلى استطلاع واقع الحياة العملية في حقول النفط والغاز؛ بهدف تقديم العون للشركات المتعاقدة للوفاء بواجب تقديم الرعاية الجيدة لموظفيها. تستمر هذه المبادرة 3 سنوات، وتستطلع خلالها آراء عشرات الآلاف من العاملين في القطاع.

 وتلتقي "المنهل" هذه المرة بالشاب العماني سيف المفرجي، أحد الفنيين الميكانيكيين بالشركة، وهو متخصص في صيانة توربينات الغاز. يشرح سيف للقراء طبيعة عمله، والتحديات التي يواجهها، والمهارات التي يحتاجها لإتقان عمله.

 وكذلك، تسلط المجلة الضوء على المبادرة الوطنية الجديدة المعروفة باسم "النظام المشترك لتسجيل الموردين" الذي يهدف لتسهيل دخول الشركات العمانية في المنافسة على الأنشطة التجارية في قطاع النفط والغاز.

وتتضمَّن المجلة تفاصيل المبادرة الوطنية الجديدة المعروفة باسم "النظام المشترك لتسجيل الموردين"، والذي يهدف لتسهيل دخول الشركات العمانية في المنافسة على الأنشطة التجارية في قطاع النفط والغاز.

تعليق عبر الفيس بوك