تحت رعاية السيد أسعد بن طارق

"الأولمبياد الخاص" يكرم بنك صحار تقديرا لدوره في دعم أنشطة وفعاليات الجمعية

مسقط – الرؤية

تلقى بنك صحار مؤخراً درع التكريم من قبل الأولمبياد الخاص العماني، خلال حفل التكريم الذي أقيم مؤخرا في نادي الشفق بمسقط تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد. ومثّلت البنك في الفعالية منيرة بنت عبدالنبي مكي مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار التي تسلّمت درع التكريم بالنياية عن البنك، تقديراً لدوره في دعم أنشطته وفعالياته.

وتعليقاً على الدعم المتواصل للأولمبياد الخاص العماني، قالت منيرة بنت عبدالنبي مكي: نتبنى في بنك صحار القيم التي تضع الناس في المقام الأول، حيث عملنا باستمرار على مساعدة كافة شرائح المجتمع للحصول على التقدير الذي يستحقونه ليكونوا أفراداً منتجين وناجحين في المجتمع. وفي هذا السياق؛ نؤمن أن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة يملكون الحق في المنافسة في البطولات الرياضية وتحقيق الانتصارات. وتعد جمعية الأولمبياد الخاص العماني من المنظمات الخاصة جداً التي ساعدت على تحقيق ذلك، وعملت على كسر الحواجز التي تعيق ذوي الاحتياجات الخاصة وشجعتهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية المختلفة، ونحن سعداء بأن نقوم برعاية هذه الأنشطة بشكل دائم.

وكان الحفل افتتح بتلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم، تلا ذلك تقديم عرض مرئي حول إنجازات الأولمبياد الخاص العماني وأبطاله. وقدم أحد أولياء أمور اللاعبين كلمة الأهالي.

لاحقاً استمع الحضور لكلمة رئيس مجلس إدارة جمعية الأولمبياد الخاص العماني، صاحب السمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد، تلاه عرض خاص للكشافة من مدرسة التربية الفكرية. واختتمت الفعالية بتكريم بنك صحار لدعمه جمعية الأولمبياد الخاص العماني وغيرها من الجمعيات الناشطة في القطاع.

وأضافت منيرة بنت عبدالنبي مكي: يشرفنا أن نتلقى درع التكريم من الألمبياد الخاص العماني، ونؤكد على أنّ الفضل في الأساس يعود لجهودهم الكبيرة والتي تهدف إلى إظهار أنّ الجميع يمكن أن يمثلوا بلادهم على المستوى الدولي وأن يحققوا إنجازات تفخر بها عائلاتهم والمجتمع العماني. ونحن نشجع جميع الشركات المحلية وفئات المجتمع المحلي والأفراد والجهات المختلفة الذين بإمكانهم المساهمة أن يسارعوا إلى دعم الجمعية التي تقوم بدور ملحوظ في خدمة المجتمع.

وعمل بنك صحار خلال التسع سنوات الماضية على تقديم مساهمات بارزة تهدف إلى تطوير المجتمع حول السلطنة إلى جانب مساهمته في دعم عدد من القضايا الأخرى ذات البعد الاجتماعي، إلى جانب دعمه لعدد الجمعيات والمبادرات التي تهدف إلى خدمة المجتمع وتقديم الموارد لذوي الاحتياجات الخاصة أو تقديم المساهمات القيمة التي تعود بالنفع على المجتمع ككل، ويركز بنك صحار بشكل كبير في عملياته على التطوير الاجتماعي واتباع الممارسات الصديقة بالبيئة فضلًا عن تصميم المنتجات والخدمات و برامج المسؤولية الاجتماعية في ذات الإطار والتي تتماشى مع سعي البنك نحو التميز.

ويعمل بنك صحار جاهدًا على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها الى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. حيث قام البنك بتقديم الدعم إلى أكثر من 25 منظمة خيرية حول السلطنة في عام 2016 فقط. كما قام البنك خلال السنوات الماضية بتقديم الدعم للعديد من الجمعيات الخيرية في مختلف أرجاء السلطنة ابتداءً من مراكز رعاية الأطفال والجمعيات الخيرية إلى الجمعيات التي تقدم الدعم لذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعنا ومن يعانون من أمراض مزمنة.

وأصبحت أعمال المسؤولية الاجتماعية في صميم الاستراتيجية التشغيلية لبنك صحار، وتقديراً لهذه المساهمات، حصل البنك على مجموعة من الجوائز والإشادات المحلية والإقليمية والدولية كجائزة "درع التميز الذهبية للمسؤولية الاجتماعية" من "أكاديمية تتويج" بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في عامي 2014 و2015. بالإضافة إلى ذلك، حصد البنك جائزة "أفضل البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية في سلطنة عمان 2014 و2015"، التي تقدمها مجلة التمويل الدولية (IFM) ببريطانيا.

ويشار إلى أن جمعية الأولمبياد الخاص العماني المعروفة سابقاً بجمعية الأمل تقوم بإدارة وتنظيم أنشطة وبرامج تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية، وكذلك الألعاب الأولمبية الخاصة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية. تأسست الجمعية في عام 2010 وتهدف إلى إنشاء مراكز متخصصة لتحسين المهارات السلوكية لذوي الإعاقة الذهنية وجعلهم محترفين في الأنشطة الحركية. ومن خلال الجمعية، يحصل الأفراد على فرصة تطوير مهاراتهم الاجتماعية والثقافية والتفاعلية مما يسهم في جعلهم أفرادًا مساهمين في مجتمعهم. ويشمل هذا التحسين الجوانب الاجتماعية والثقافية والرياضية والصحية والمهنية والترفيهية بالتعاون مع الحكومة والمنظمات والجماعات الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك